Connect with us

عربي

5 دول عربية تعلن الحداد على وفاة الملكة إليزابيث الثانية

Published

on

ترجمة موقع تركيا اليوم

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا ، أعلنت 5 دول عربية الحداد.

أصدرت معظم الدول وقادتها رسالة تعزية واحدة تلو الأخرى بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا. كما أعلنت بعض الدول العربية الحداد. وهي: الأردن ولبنان والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت.

كما وجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني برقية تعزية وأعلن فيها إعلان الحداد سبعة أيام في البلاد. حيث أن والدة الملك عبد الله بريطانية، ولديه علاقات مهمة مع إنجلترا.

بعد وفاة الملكة ، لم تتفاجأ بعض الدول العربية ، وأعلنت الحداد

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أنه تم إعلان الحداد ثلاثة أيام في البلاد اعتبارًا من اليوم على خلفية وفاة الملكة إليزابيث الثانية. وفي بيان مكتوب صادر عن رئاسة الدولة ، لوحظ أنه سيتم إنزال الأعلام في نصف الصاري في القطاعين الخاص والعام في الدولة ، وكذلك في السفارات في الخارج.

بعد وفاة الملكة ، لم تتفاجأ بعض الدول العربية ، وأعلنت الحداد

أفادت وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا) ، أن ملك البحرين حامد بن عيسى آل خليفة قدم تعازيه لجميع أفراد الأسرة المالكة ، وخاصة الملك تشارلز الثالث ، وشعب إنجلترا ، في وفاة إليزابيث. ولوحظ أن ملك البحرين ، آل خليفة ، أمر بإنزال الأعلام نصف سارية ، مع حداد ثلاثة أيام في البلاد على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

كما قرر مجلس الوزراء الكويتي إعلان الحداد ثلاثة أيام في البلاد وخفض الأعلام خلال هذه الفترة.

وجاء في البيان الذي وقعه رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ، والذي نُشر عبر الخطاب الرسمي على تويتر لمجلس الوزراء اللبناني ، إعلان الحداد لمدة 3 أيام على وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، والتي ستستمر حتى الأحد ، 11 سبتمبر. وجاء في البيان أنه سيكون هناك حداد يوم 18 سبتمبر ، حيث ستقام جنازة الملكة إليزابيث الثانية في البلاد ، وأنه سيتم إنزال الأعلام في المكاتب العامة وبعض المؤسسات والبلديات ، و سيتم تغيير تيارات البث في الإذاعة والتلفزيون بسبب الحداد.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement