Connect with us

عربي

تعنيف فتيات يتيمات يثير الغضب بالسعودية.. رجال أمن اقتحموا دار أيتام خميس مشيط، وأمير عسير يتدخل (فيديو)

Published

on

 

تصدر وسم “#أيتام_خميس_مشيط” التريند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في السعودية، الأربعاء 31 أغسطس/آب 2022، وذلك على انتشار مقاطع فيديو وصور، أثارت تفاعلاً واسعاً، من حادثة وقعت داخل دار أيتام خميس مشيط.

يظهر في مقطع الفيديو دخول عدد من الأشخاص الملثمين وعدد من رجال الأمن إلى دار التربية الاجتماعية في منطقة عسير، حيث قام مجموعة من الأشخاص بالاعتداء على الفتيات واعتقالهن وتكبيلهن، وفق الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تقارير إعلامية أوضحت أن سبب الأحداث في دار أيتام خميس مشيط، أن فتيات دار الأيتام كانت لهن مطالبات بحقوق وتم رفض هذه المطالبات من إدارة دار الأيتام، مما دفع الفتيات للإضراب وهو ما جعل المسؤولين في الدار يطلبون المساعدة من الجهات الأمنية.

بعد الضجة التي أثارتها مقاطع الفيديو، أصدر الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير في السعودية، الأربعاء، أمراً بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ما تم تداوله من فيديوهات وصور حول حادثة داخل دار التربية الاجتماعية أيتام خميس مشيط.

حيث أوضحت إمارة منطقة عسير، في بيان أنه “إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفيديوهات وصور تظهر حادثة داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط في منطقة عسير، فإنه قد صدر توجيه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، بتشكيل لجنة للوقوف على الحادثة، والتحقيق مع الأطراف كافة، وإحالة القضية لجهة الاختصاص”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement