Connect with us

أخر الأخبار

لا كيليجدار ولا إمام أوغلو ! وسائل إعلام بريطانية تكشف عن أكبر منافس للرئيس أردوغان

Published

on

العدالة والتنمية تركيا

ترجمة موقع تركيا اليوم

 

ينتظر بفارغ الصبر من سيواجه الرئيس أردوغان في انتخابات عام 2023. في حين أن تحالف الأمة لم يعلن بعد عن مرشحها ، كتبت وسائل الإعلام البريطانية أن أكبر خصم لأردوغان في الانتخابات هو التضخم.

ومع اقتراب موعد انتخابات 2023 ، أعلن الرئيس أردوغان أنه مرشح تحالف الشعب. بعد إعلان أردوغان ترشحه ، تحولت الأنظار هذه المرة إلى تحالف الأمة. بينما استمرت المشاورات بين أحزاب المعارضة الستة ، جاء تحليل لافت من صحيفة فاينانشيال تايمز المشهورة عالمياً حول الانتخابات في تركيا.

اقرأ المزيد: تركيا تحدد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية

وعلى الرغم من التضخم القياسي ، خفض البنك المركزي سعر الفائدة مرة أخرى بعد ثمانية أشهر ، وخفض سعر الفائدة من 14 % إلى 13 %.وجاء  في التحليل في صحيفة فايننشال تايمز ، تم تلخيص هذا الوضع في التصريحات ، “خلق أردوغان” تأثير الصدمة “في الأسواق بخفض سعر الفائدة 100 نقطة أساس على الرغم من معدل التضخم بنسبة 80 % لتشجيع النمو قبل الانتخابات العامة 2023. ”

اقرأ المزيد: وزير الداخلية التركي يكشف عن عدد السوريين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات 2023

في التحليل ، حيث تم التأكيد على أن البنوك المركزية الأخرى في تركيا اتخذت قرارات عكس ذلك ، تم التأكيد على أن التضخم ، الذي تسبب في زيادة خطيرة في الأسعار في البلاد ، كان أكبر منافس لأردوغان في الانتخابات.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement