Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الخارجية التركية توضح تصريحات تشاووش أوغلو

Published

on

قدمت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، توضيحًا لتصريحات وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو حول الأزمة السورية .

 

وقال متحدث الخارجية التركية، تانجو بيلجيتش، في بيان، رداً على سؤال بخصوص تصريحات تشاووش أوغلو حول الأزمة السورية ونهج تركيا في الأزمة السورية أن تركيا منذ بداية الأزمة بذلت أكبر جهد لإيجاد حل للأزمة السورية .

 

وأضاف قدمنا الدعم الكامل للمعارضة السورية ولهيئة التفاوض لكن المسار السياسي لا يشهد تقدما حاليا بسبب مماطلة النظام وهذا ما أشار إليه الوزير مولود تشاووش أوغلو .

 

وتابع أن تصريح وزير الخارجية يوم أمس هو تأكيد على موقف أنقرة في دعم مساعي الحل، حيث تلقي أنقرة باللوم على النظام السوري لعدم تحقيق أي تقدم في الحل السياسي .

وأشار ندعم الجهود المبذولة لإيجاد حل للعودة الآمنة والطوعية للاجئين السوريين وفقا لقرارات الأمم المتحدة، ونحن متضامنون مع الشعب السوري وسنساهم في إيجاد حل يرضي الشعب السوري .

 

وأكد أن تركيا لعبت دوراً رائداً في الحفاظ على وقف إطلاق النار على الأرض، وتشكيل اللجنة الدستورية عبر عمليتي أستانا وجنيف .

 

وأردف أن تركيا قدمت أيضاً الدعم الكامل للمعارضة ولجنة التفاوض في العملية السياسية، مبيناً أن هذه العملية لا تتقدم بسبب النظام، وأن القضايا التي عبر عنها وزير الخارجية تشير إلى ذلك .

 

وشدد أن تركيا تواصل توفير الحماية المؤقتة لملايين السوريين، والإسهام الفعال في الجهود المبذولة لتهيئة الظروف المناسبة للعودة الطوعية والآمنة للاجئين وإيجاد حل للنزاع، وفقاً لخارطة الطريق المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي. 2254 .

 

وأشار إلى مواصلة تركيا بالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة في المجتمع الدولي، المساهمة بقوة في الجهود المبذولة لإيجاد حل دائم لهذا الصراع، بما يتماشى مع تطلعات الشعب السوري، لافتاً أن بلاده مستمرة في تضامنها مع الشعب السوري .

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement