Connect with us

عربي

غزة في القلب

Published

on

إنّ عبارات وصور وادعية لاهل غزة تحت القصف هو حديث الساعة الآن وأكثر ما تبحث عنه قلوب المسلمين رغبةً في مشاركة القضية الفلسطينة ونشرها على كافة مواقع التواصل، تضامنًا مع أوجاعهم وآلامهم التي نقف عاجزين أمامها،  فإنّ القلوب لتنفطر ألمًا على مشاهد القصف العنيفة التي تتعرّض لها غزّة من جديد، فالمعاناة لا زالت قائمة وعلى مرور أجيال، طالبين من الله النصر والفرج، وخلال موقع تركيا اليوم  سنستعرض قائمة من العبارات المنسوجة بصدق المشاعر، والأدعية العديدة التي نتضرّع بها لله بأن ينصر، ويُثبّت أقدام إخواننا المُستضعفين في غزّة الجريحة.

عبارات وصور وادعية لاهل غزة تحت القصف

لا تزال القضية الفلسطينية هي القضية المتوارثة عبر الأجيال، ولا يزال جُرحها مفتوحًا ينتظرُ من يخيطه بهمّة وعونٍ من اللّه، ومع تجدّد القصف على أهلنا المستضعفين في غزة تقف قلوب المسلمين عاجزةً، ونازفةً مشاعر الألم كما تنزف جراح غزّة الآن، ولا نستطيع مواساتهم سوى بعباراتٍ نشاركها على مواقعنا لنحثّ الجميع على النظر في شأنها، والتضرّع للّه بأن يقف معها، ومن هذه العبارات:

  • غزّة الحبيبة، سامحينا على تقصيرنا وعلى العجز الذي يُكبّل أيدينا، لكنّ قلوبنا معكِ وألستنا لا تكف عن الدعاء لكِ، نصركم اللّه وكان خير مُعينٍ لكم ولأطفالكم ولنسائكم.
  • إنّ رؤوسنا لتهوي خجلًا ونحن جالسون هانئي البال، مطمئنين في بيوتنا، وأطفالنا في غزة تقف كالأسود في وجه الأعداء، وتُدافع عن أرضها وعرضها بصدرها العاري، ويداها الصغيرتين، كان الله في عونكم، وخير نصير لكم.
  • غزة الجريحة، إنّ قلوبنا لتفيض الحُزن كما جراحك تمامًا، هنيئًا عليكم هذا الجهاد، وبإذن الله شمس نصركم ستسطعُ قريبًا لتُنير عتمة عُمركم، وتزيح غمامة الظلم الذي دام لسنوات، أعانكم الله وفكّ كربكم ونصركم.
  • تشتعل سماؤك بالنيران، والتي معها تزداد رغبتكم بالصمود والقوة، غزة الجريحة، من أطفالكِ تعلمنا ما معنى الانتماء للأرض وما معنى الرجولة والبطولة، ومن نسائكِ تعلمنّا القوة والصمود، سينصركم الله بعونه وبمشيئته، وسيزول الظلم وسواده، وستنعمون بالنصر والفرج العاجل، قلوبنا ودعواتكم معكم جميعها.

ادعية لاهل غزة تحت القصف

تطمئن النفس عندما تستقبل المصائب والأوجاع باللجوء للّه _عزّ وجل_ وطلب العون منه، بحيث يُعد الدعاء هو الوسيلة التي من خلالها نُساند أهلنا في غزة وهم تحت نيران الأعداء، طالبين من الله لهم النصر القريب، والفرج العاجل، ومن هذه الأدعية لأهلنا في غزة تحت القصف ما نعرضه كالتالي:

الدعاء الأول اللّهم يا حنّان يا منّان، يا باسط الأرض، ويا رافع السماء بلا عمد، يا من بيده مقاليد الحُكم، وملكوت كلّ شيء، يا رب الكون العظيم، وصاحب السلطان الجليل، ندعوكَ وقلوبنا تنفطرُ ألمًا ووجعًا ونزفًا على إخواننا المُستضعفين في غزّة، اللّهم أنت ربّهم وخالقهم والرحيم بهم، وخير مُعينٍ لهم، وخير من ينصرهم ويجبرهم، اللّهم أمدّهم بِجُندٍ من عندك ينصرونهم على أعدائهم، اللّهم اجعل كيد الأعداء في نحرهم، وخذهم إليك أخذ عزيزٍ مُقتدر، يا رب ما لهم سواك، وقد خذلهم الجميع، فأنت خير معين وخير نصير، اللّهم انصرهم.
الدعاء الثاني  اللّهم إني أشهدك أنّك أنت اللّه لا إله إلّا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد، ولم يولد رب العرش العظيم، بديع السموات والأرض، ويا من بيده ملكوت كل شي، نسألك يا رب بحقّ كل حرفٍ في القرآن الكريم، وبحقّ الآية العظيمة التي تقول فيها “إنّه على كل شيء قدير” أن تُقدّر الخير والفرج والنصر لإخواننا في غزّة، اللّهم إنّهم عبادك الذين لا حول لهم ولا قوة إلّا بك، ولا عونًا لهم إلّا عونك، ولا ناصرًا لهم سواك، يا رب إنّهم في أشدّ الحاجة لعونٍ منك، اللّهم أعنهم وأحطهم بألطافك، واجعلهم في عين رعايتك وحفظك، اللّهم إنّا نستودعهم في رحاب ودائعك التي لا تضيع عندك الودائع يا كريم، يا رب أعنهم وثبّت أقدامهم وارحم ضعفهم وعجزهم وقلّة حيلتهم.

دعاء لاهل غزة تحت القصف مكتوب

تتجدّد مشاهد الدمار والقصف والنيران بين كلّ فترةٍ وأخرى على غزّة الجريحة، ومعها تنفطر القلوب وجعًا، وترتفع الأصوات للرحمن بأن يُغيثهم ويرحم ضعفهم، ومن صيغ الأدعية لأهل غزة ما نعرضه في الجدول التالي:

دعاء لأهل غزة تحت القصف مكتوب 
  • يا رب، يا من يُجيب دعوة المضطرين، ويكشف السوء ويرفع البلاء ويقضي الحاجات، ندعوك بدعوة المضطر الذي مسّه الحزن حتى ابيضّت عيناه، أن ترفع عن إخواننا في غزة البلاء، وتُبرد نيران حربهم كما فعلتَ بنارِ إبراهيم، وأن تُمطر على قلوبهم فرجًا ونصرًا، أغثهم يا رب فإنّه لا حول لهم ولا قوة.
  • يا رب، ندعوك بدعاء الرسول حينما تقطّعت به الأسباب، فجلس مُتعبًا يلتقط أنفاسه ليخاطب ربّه قائلًا “اللّهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلّة حيلتي، وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، إلى من تكلني إلى قريب يتجهمني أم إلى عدّوٍ ملّكته أمري” هذا حال إخواننا في غزة يا رب، مغلوبٌ على أمرهم يسألونك الفرج العاجل الذي يُمطر قلوبهم فرحًا، اجبرنا بهم يارب، وأجبر مصابهم.
  • اللّهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك، سميّت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تُغيث إخواننا المُستضعفين في غزّة، وترحم عجزهم وقلّة حيلتهم، وتمدّهم بعونٍ منك، فإنّك القادر الرحيم يارب.
  • يارب، نُناجيك وأنت العالم بحال إخواننا في غزة، من ضاقت عليهم الدنيا وغطّى الحُزن سماء بلادهم، اللّهم من أراد بهم السوء فردّ كيده في نحره، وأمدهم بالمدد الوافر من عندك، واكتب نهاية حربهم نصرًا يُثلج قلوبهم، ندعوك مُوقنين بالإجابة يا رحمن يا رحيم.

 

اجمل ادعية غزة الحبيبة مكتوبة

يُعدّ الدعاء من أبرز وسائل التضامن لإخواننا في غزة الحبيبة، حيث لا يسعنا سوى مواساتهم بدعواتنا تضرّعًا ومُناجاةً للّه، ومن هذه الأدعية:

  • اللّهم إنّا نسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دُعيت به أعطيت، وإذا سُئلت به أجبت، أن تنصر إخواننا في غزة، وتُثبّت أقدامهم وترحم ضعفهم وعجزهم وقلّة حيلتهم.
  • يا رب النّور، نوّر على إخواننا في غزة بصيرتهم، وكُن خير معيناً لهم في حربهم، ورُدّ كيد الظالمين والأعداء عنهم، فإنّك خير من سئلت، وخير من أعطيت واجبة.
  • نسألك يا كريم، بنور وجهك العظيم، وبسلطانك الجليل، أن تصبّ من حنانك ورحماتك على أهالي غزة الجريحة، أن تُداوي جرحهم، وتغمرهم بأمانٍ من عندك يُنسيهم وجعهم، اللٌهم وأطفأ نار حربهم بنورٍ من عندك، فإنّك القادر على كل شيء.
  • نسألك وأنت الكريم، أن تُمطر على قلوب أهالي غزة من أمانك وسكينتك وطمأنينة من عندك، وأن تجعل النصر حليفهم، وأن تردّ كيد الظالمين والصهاينة عنهم يا كريم.

دعاء لأهل غزة

وبمزيدٍ من الأدعية لإخواننا المستضعفين في غزة، ما نعرضه في الجدول كالتالي:

الدعاء الأول اللّهم أدعوك بقلبي وبضعفي وبعجزي، وأعلم أنّك العظيم الذي لا ترد مُحتاجًا ولا طارقًا لبابك الكريم، أُناجيك بدعوة المضطر يا رب أن تحمي أخوتنا وأهالينا في غزة، وتجعلهم في حفظك وعين رعايتك.
الدعاء الثاني يا من يسمع الأصوات وإن خفيت، ويُجيب الدعوات وإن عظُمت، اللّهم فرّج عن إخوتنا في غزة، واجبرهم في مصابهم وكن مُعينًا ومُغيثًا وناصرًا لهم.
الدعاء الثالث اللّهم إنهم عبادك من يحتاجون عونك ونصرك، يناجوك بقلوبهم المُتعبة من الحرب، وبأرواحهم المرهقة من القصف والنيران، أغثهم يارب أغثهم.

دعاء تحت القصف

تتعدّد صيغ الأدعية التي نتضرّع بها للّه -سبحانه- لمناجاة أهلنا في غزة تحت القصف والنيران، ومن هذه الأدعية بصيغها المختلفة:

دعاء تحت القصف 
  • اللّهم في هذا الميقات المُبارك، أسألك أن تتولّى أمور أهلنا في غزة، وتنصرهم على أعدائهم.
  • ياالله، وقفنا ببابك ندعوك فأقبلنا، أتيناك منكسرون فاجبرنا بأهلنا المنكسرة قلوبهم في غزة، واشدد على قلوبهم، وانصرهم.
  • يا أرحم الراحمين، ويا ناصر ومعين المُستضعفين، نسألك أن تحفّ إخواننا في غزّة بالرحمة والطمأنينة، اللّهم اجعل النار عليهم برد وسلام، اللّهم فأحفظهم واشفي جراحهم وداوي مرضاهم وأغثهم يا كريم.

صور ادعية لاهل غزة تحت القصف

هي من الصور والتي تحمل في طيّاتها عبارات وأدعية نصرةّ وتضامنًا مع إخوتنا المُحاصرين والمُستضعفين في غزة، والتي تتزيّن بها مواقع التواصل الإجتماعي ليزداد معها المناجاة والتضرع لله بأن يُنجيهم من عتمة الحرب وظُلمتها، ومن هذه الصور:

صور ادعية لاهل غزة تحت القصف 

صور ادعية لاهل غزة تحت القصف 

صور ادعية لاهل غزة تحت القصف 

صور ادعية لاهل غزة تحت القصف 

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليومساعتين ago

انقطاع التيار الكهربائي في 14 منطقة بإسطنبول.. متى ستتم عودة الكهرباء؟

فرص عمل في تركياساعتين ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

أخبار تركيا اليومساعتين ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

الاقتصاد التركيساعتين ago

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات

أخبار تركيا اليومساعتين ago

الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيراً من انتقال الغبار إلى 44 محافظة

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركي3 ساعات ago

سعر صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية اليوم الخميس

أخر الأخبار3 ساعات ago

الداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبها بانتمائهم لـ”داعش” بعملية أمنية في البلاد

أخبار تركيا اليوم18 ساعة ago

رجل يفوز بنصف مليون دولار في اليانصيب والسبب لايصدق!

صحة21 ساعة ago

تركيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا في السمنة، وطبيب يكشف السبب

مقالات وتقارير21 ساعة ago

تركيا: سوري يفوز بجائزة “المصور الشاب”

أخبار تركيا اليوميومين ago

ممثل تركي يشتري مدرسته الإبتدائية ويهدمها والسبب! (صور)

أخبار تركيا اليوميومين ago

ارتدو الأقنعة… غبار الصحراء يصل تركيا وخبراء يحذرون

تركيا الآنيومين ago

“ألمانيا قاتلة”.. الرئيس الألماني يواجه احتجاجات خلال زيارته إسطنبول (فيديو)

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار ، سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركييوم واحد ago

خبراء أجانب يتوقعون: جاذبية الليرة التركية التركية ستزداد

أخر الأخباريوم واحد ago

“إحدى مدن حضارتنا العريقة”.. تغريدة أردوغان تشعل مواقع التواصل

أخبار تركيا اليوميومين ago

والي إسطنبول يقرر إغلاق ميدان تقسيم أمام احتفالات الأول من مايو

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

تحذير باللون الأصفر لـ 17 ولاية تركية من موجة غبار قادمة

صحة21 ساعة ago

تركيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا في السمنة، وطبيب يكشف السبب

أخبار تركيا اليوم18 ساعة ago

رجل يفوز بنصف مليون دولار في اليانصيب والسبب لايصدق!

أخبار تركيا اليوميومين ago

مواطن تركي يشعل النار في قبر شخص متوفى بسبب الديون