Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

كيليتشدار أوغلو يكشف عن خطة من أربعة مراحل لعودة السوريين

Published

on

أعلن زعيم حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو أمس عن خطته المكونة من 4 مراحل لإرسال السوريين  خلال حضوره اجتماعاً للمخاتير في أنقرة ، مؤكداً على عدم ارتياح حزبه للسوريين وتصميمه على إرسالهم لبلادهم.

وبحسب وسائل إعلام تركية فقد جاءت أقوال زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كيليتشدار أوغلو خلال اجتماع نظمه حزبه في بلدة كزلجاهامام لقادة الرأي وممثلي منظمات غير حكومية ومخاتير من مناطق مختلفة في أنقرة.

وخلال الاجتماع صرح كيليتشدار أوغلو في كلمته أنه يعلق أهمية على هذه الاجتماعات التي ينظمها الحزب مؤكداً أنه حياته الشخصية لا تختلف عن الجمهور ، وأنه ليس بحاجة إلى القصور أو إلى حياة مرفهة ، وأنه يعيش كما يعيش الشعب التركي تماماً.

واعترف كيليتشدار أوغلو بارتكاب حزبه للأخطاء بعد خسارتهم للانتخابات من خلال عدم الاستماع للمواطنين ولهمومهم مشدداً على ضرورة عدم الاكتفاء بلغة الخطابات.

خطة إرسال السوريين ذات الأربعة المراحل

وأكد كيليتشدار أوغلو مجدداً على عدم ارتياح حزب للتواجد السوري ، وعزمهم على إرسال السوريين عبر خطة تتكون من 4 مراحل .

وكشف كيليتشدار أوغلو أن المرحلة الأولى ستشمل اللقاء مع نظام الأسد وفتح سفارات متبادلة بين الجانبين ، أما المرحلة الثانية فهي هي ضمان سلامة أرواح وممتلكات السوريين الذين سيغادرون من هنا ، موضحاً أن الجيش التركي و الجيش السوري و الأمم المتحدة سيتدخلون لتوفير هذا الأمن ، كما هو الحال في قبرص.

وأضاف كيلتشدار أوغلو أن المرحلة الثالثة سيتم بها تأمين المأكل والمشرب والمأوى للسوريين عبر إرسال المقاولين الأتراك الذين سينفذون هذه المشاريع من أموال الاتحاد الأوروبي ، أما المرحلة الرابعة من خلال إعادة تشغيل المصانع التابعة لرجال الأعمال الأتراك من غازي عنتاب ، والتي ستؤمن فرص عمل للسوريين على حد تعبيره.

وأشار كيليتشدار أوغلو بأنه من خلال هذه الطريقة سنرسل السوريين إلى بلادهم بسلام ومن دون أي عنصرية مؤكداً مجدداً على نيتهم بإرسال جميع السوريين.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement