Connect with us

صحة

احذر..تناول هذا النوع من اللحوم قد يفقدك البصر!

Published

on

اللحوم

حذرت دراسة استرالية حديثة، من تناول اللحوم النيئة “غير المطهية بشكل جيد”، مؤكدة أنها من الممكن أن تفقد الأشخاص بصرهم.

ووفقا للدراسة التي أجراها علماء من “جامعة فليندرز” الأسترالية، ونشرتها صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، فإن تناول اللحوم بطريقة خاطئة قد تتسبب بمشاكل صحية، على الرغم من أن اللحوم أفضل مصدر للبروتين التي يحتاجها الجسم.

 

وشدد العلماء على ضرورة اهتمام كل شخص يأكل اللحوم، بجودتها ومدة طهيها بشكل جيد، محذرين من أن اللحوم النيئة قد تكون حاملة لمرض التوكسوبلازما غوندي، الذي يؤدي لفقدان البصر، وقد تنتقل أيضا من الأم الحامل إلى الطفل.

وأوضحت الدراسة أن تندب الشبكية الناتج عن هذا المرض يظهر لدى 1 من كل 150 شخصا في أستراليًا، بعدما أجروا تحليلا لصور شبكية العين لأكثر من 5 آلاف مشارك في غرب أستراليا.

 

وكشفت الدراسة عن أهم الأعراض للعدوى الطفيلية، والتي تشمل: الحمى وتورم الغدد وآلام العضلات والصداع وانتفاخ العين وانتفاخ الكبد أو الطحال.

كما حذرت الدراسة من إمكانية انتقال الديدان الشريطية من اللحم البقري إلى الإنسان، في حال تم تناوله نيئًا، وطفيليات أخرى، مثل الإشريكية القولونية والجيارديا والديدان المفلطحة والديدان الدبوسية والإسكاريس.

وتجدر الإشارة إلى أن المنظمات الصحية العالمية، كانت قد حذرت من تناول اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدًا، نظرا لأنها تنقل البكتيريا الضارة مثل السالمونيلا والليستريا والكامبيلوباكتر والإشريكية القولونية المشهورة بتسببها في التسمم الغذائي.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement