Connect with us

الاقتصاد التركي

بشرى سارة من حزب العدالة والتنمية حول الحد الأدنى للأجور في تركيا

Published

on

بعد استمرار ارتفاع التضخم في تركيا ، عززت تصريحات عضو حزب العدالة والتنمية جاهد أوزكان وعضو السياسة الاقتصادية الرئاسية نهاد زيبكجي من التوقعات بزيادة أخرى في الحد الأدنى للأجور خلال هذا العام 2022.

وفي هذا السياق جاء بيان أثار حماس المواطنين من عبد الله دوغرو من حزب العدالة والتنمية. قال إنه لن يتم سحق المزارعين في ظل ارتفاع تكاليف الديزل والأسمدة ، وأن الأخبار السارة التي تغطي جميع الشرائح من المتقاعدين إلى العمال سيتم الإعلان عنها في يونيو / حزيران.

اعتبارًا من عام 2022 ، تم رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا إلى 50 بالمائة. ومع ذلك ، فإن العوامل المسببة للتضخم ، وخاصة الحرب وأزمة الغذاء والطاقة ، تستمر في العام الجديد. هذا العام ، من المتوقع أن يبلغ معدل التضخم في تركيا 40 في المائة أو أكثر. على هذا النحو ، زاد توقع ارتفاع نصف المدة في الحد الأدنى للأجور.

سنتخذ قرارات لضمان زيادة دخل مواطننا “
بعد هذه التوقعات ، قال نائب رئيس مجموعة حزب العدالة والتنمية جاهد أوزكان ، الذي أدلى مؤخرًا ببيان حول هذا الموضوع على قناة تلفزيونية ، “لقد أوضح رئيسنا بالفعل مسألة زيادة الحد الأدنى للأجور مرتين في السنة.

يمكن القيام بذلك. تتم مرة واحدة في السنة وفقًا للتشريعات الحالية ، ولكن من الممكن تغييرها. في أذهاننا. “عندما يحين الوقت ، سنقوم برفع علاوة دون انتظار مرور عام.

لن نقمع المواطنين بـ وقال “تضخم .. هل هناك زيادة في التكاليف .. ثم نتخذ اجراءات وقرارات من شأنها زيادة دخل مواطنينا.”

“إذا لزم الأمر ، ينبغي مراجعة الحد الأدنى للأجور في منتصف العام”
بعد هذه التصريحات ، كان عضو السياسة الاقتصادية الرئاسية ووزير الاقتصاد الأسبق نهاد زيبكجي ضيفًا على برنامج أجندة متروبول.

أجاب زيبيكجي على أسئلة مؤسس دنيزلي ميتروبول عارف زور ومنسق الأخبار مراد أكار حول تركيا واقتصاد دنيزلي.

وقال زيبكجي: “نحتاج إلى التدخل بجدية. نحتاج إلى اتخاذ إجراءات لزيادة دخل شعبنا. وإذا لزم الأمر ، يجب النظر إلى الحد الأدنى للأجور في منتصف العام في تركيا. وإذا كان أقل من ذلك ، فإن العقل والضمير” لنفترض ، دعنا نصلح هذا ، يا صديقي. ليس بسبب نقص السلع ، إنه بسبب هذه التكاليف. نحن نواجه تضخمًا في التكلفة الآن.”

كما وصرح عبد الله دوغرو ، نائب حزب العدالة والتنمية في أضنة وعضو اللجنة الزراعية في الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا ، أن المزارعين لن يتم سحقهم في ظل ارتفاع تكاليف الديزل والأسمدة ، وأن الأخبار السارة التي تغطي جميع الشرائح من المتقاعدين إلى العمال سيتم الإعلان عنها في يونيو.

قد يزيد 850 ليرة تركية
بعد هذا البيان ، ذكر الخبراء أنه في حالة الزيادة نصف السنوية في الحد الأدنى للأجور ، يمكن اعتبار أول رقم تضخم لمدة 6 أشهر لعام 2022 أو معدل قريب منه كأساس. يقول الخبراء ، “الرقم المعني قد يتوافق مع معدل حوالي 20 بالمائة وفقًا لتوقعات اليوم. في هذه الحالة ، قد يرتفع الحد الأدنى للأجور بنحو 850 ليرة تركية ، اعتبارًا من يوليو”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخباريوم واحد ago

هل وصلت الأمور إلى نقطة الانهيار بين أردوغان ووزير المالية؟ هناك بيان من الرئاسة

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع الكهرباء عن 16 منطقة باسطنبول.. تعرف عليها

أخبار تركيا اليوميومين ago

رئيس بلدية بولو المعارض يتخذ إجراءات عاجلة ضد الطلاب الأجانب

أخر الأخباريومين ago

محاول انتحار في مركز تجاري شهير وسط إسطنبول (فيديو)

أخبار تركيا اليوم7 ساعات ago

السلطات التركية توقف “الشيف يوسف” وتغلق مطعمه في إسطنبول (فيديو)

الاقتصاد التركييومين ago

الدولار يكسر حاجز 30 ليرة تركية… أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية

الاقتصاد التركييومين ago

زيادة قادمة على أسعار الحليب والجبن في تركيا بداية مايو

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

أرقام صادمة لحد الجوع في تركيا..كم يحتاج الشخص للبقاء على قيد الحياة؟

الاقتصاد التركييومين ago

الذهب في تركيا قد يسجل 2700 دولار للأونصة

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

إغلاق منصة ثريدز في تركيا اعتبارا من هذا التاريخ