Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

سوريون يتلقون رسائل من مديرية الهجرة… وهذا ما يجب فعله

Published

on

تجديد الإقامة السياحية في تركيا

نشر سوريين على منصات التواصل الإجتماعي، حديثاً حول تلقي العديد من السوريين لرسائل من مديرية الهجرة، تبلغهم بضرورة تثبيت عناوينهم الصحيحة في مديريات النفوس الموجودة في ولاياتهم.

وجاء في نص الرسالة التي اطلع عليها موقع تركيا بالعربي: “يُطلب من الأجانب السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة، والذين عناوينهم ليست محدثة أو لا يقيمون في عناوينهم، تحديث معلومات عناوينهم”.

توضيح مهم جداً بخصوص الرسالة الأخيرة التي وصلت من رئاسة الهجرة العامة في أنقرة إلى جميع السوريين في تركيا مفادها مايلي :

“Geçici Koruma kapsamındaki Suriyeli yabancılardan beyan ettikleri adresleri güncel olmayan veya adreslerinde oturmayanların adres bilgilerini güncellemeleri gerekmektedir. Ayrıntılı bilgi için tıklayınız.https://duyuru.goc.gov.tr/duyuru/d3”

“يُطلب من الأجانب السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة والذين عناوينهم ليست محدثة أو لا يقيمون في عناوينهم تحديث معلومات عناوينهم”

– في حال تطابق العنوان في الرابط الأول ( شعبة الأجانب ) وفي الرابط الثاني ( مديرية النفوس ) على بوابة الحكومة الإلكترونية آ-دولت تعتبر الرسالة عامة وروتينية واحترازية وتنبيهية لا أكثر ولا يجب على الشخص مراجعة إحدى الدائرتين ولا أي إجراء آخر.

– أما في حال عدم تطابق العنوان في الرابطين فيجب على الشخص أولاً تثبيت عنوانه في مديرية النفوس ثم حجز موعد تحديث بيانات في شعبة الأجانب لتحديث عنوانه لديها.

رابط عنوان الشخص في شعبة الأجانب:
https://www.turkiye.gov.tr/goc-idaresi-gecici-koruma-kisisel-bilgi-sorgulama-sonuclari

رابط عنوان الشخص في مديرية النفوس:
https://www.turkiye.gov.tr/nvi-yerlesim-yeri-ve-diger-adres-belgesi-sorgulama?kullanici=Bilgileri

1
1

وقال المعني بشؤون اللاجئين (أحمد جميل نبهان) في منشور له على صفحته الشخصية، إنه و” في حال تطابق العنوان في الرابط الأول ( شعبة الأجانب ) وفي الرابط الثاني ( مديرية النفوس ) على بوابة الحكومة الإلكترونية آ-دولت تعتبر الرسالة عامة وروتينية واحترازية وتنبيهية لا أكثر ولا يجب على الشخص مراجعة إحدى الدائرتين ولا أي إجراء آخر”.

وأضاف: “أما في حال عدم تطابق العنوان في الرابطين، فيجب على الشخص أولاً تثبيت عنوانه في مديرية النفوس ثم حجز موعد تحديث بيانات في شعبة الأجانب لتحديث عنوانه لديها”.

المصدر ” تركيا بالعربي

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement