Connect with us

الاقتصاد التركي

معارض تركي بارز يعلن دعمه لخطوات أردوغان ضد أسعار الفائدة

Published

on

أدلى رئيس بلدية بولو التركية “تانجو أوزكان” بتصريحات مفاجئة بشأن سياسة خفض أسعار الفائدة التي يتبعها الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال أوزكان الذي أثار الجدل بتصريحاته ضد الأجانب وخاصة السوريين:” أنا مع الرئيس في الحرب التي يخوضها ضد أسعار الفائدة، نسأل الله أن يبارك هذه الخطوات.

ودعا أوزكان الذي يتبع حزب الشعب الجمهوري المعارض رئيس البنك المركزي إلى خفض سعر الفائدة على الفور إلى الصفر، وأضاف ” دعونا نضع حداً لمسألة أسعار الفائدة”.

وتابع ” إذا ارتفع الدولار دعه يرتفع، لقد سئمنا من مخطط سعر الفائدة والمدافعين عن هذه السياسة”.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان أكد أن هناك مناورات تحاك بشأن سعر الصرف وأسعار الفائدة في تركيا، وأن بلاده ستنجح في هذه الحرب الاقتصادية.

وقال : ” نحن مصممون على فعل الشيء الصحيح لبلدنا وأمتنا من خلال سياسة الاستثمار والإنتاج والتوظيف لدينا بدلاً من الفائدة المرتفعة وأسعار الصرف المنخفضة، والتي تمت تجربتها لفترة طويلة في الماضي”.

وأضاف ” نحن مصممون بشكل خاص على متابعة تحركات السوق لسعر الصرف، ولن نغض الطرف عن الانتهازيين الذين يقومون بزيادات باهظة في الأسعار متذرعين بارتفاع سعر الصرف”.

وتابع ” سنرى الانعكاسات الإيجابية للسياسة الاقتصادية على الحياة اليومية للمواطنين في الأشهر القادمة، فنحن بحاجة إلى التصرف على هذا النحو من أجل الخلاص الاقتصادي لبلدنا وأمتنا ، وعلينا أن نحارب هذا”.

وأكد ” أقول دائمًا أن الفائدة هي السبب، والتضخم هو النتيجة، وهذا التصميم نابع من الدروس التي عشناها حتى الآن، فالبنية التحتية التي تمتلكها بلادنا يهيئ أرضية مناسبة لمثل هذا النضال بشكل لم يسبق له مثيل”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement