Connect with us

أخبار تركيا اليوم

بعد الإغلاق بسبب “أوميكرون”.. تركيا تجلي 41 من مواطنيها من جنوب إفريقيا

Published

on

نظمت شركة الخطوط الجوية التركية رحلة اجلاء لمواطنين أتراك من جنوب إفريقيا إثر تعليق الرحلات من هذا البلد بسبب ظهور المتحور الجديد من فيروس كورونا، المعروف باسم “أوميكرون”.

وأفاد مسؤول في الخطوط التركية، أنه جرى تنظيم رحلة لاجلاء المواطنين الأتراك من مدينتي كيب تاون وجوهانسبرغ.

وأوضح أن طائرة تابعة للخطوط التركية أقلعت من مطار جوهانسبرغ مساء السبت، باتجاه اسطنبول، وعلى متنها 41 مواطنا رغبوا بالعودة إلى تركيا.

وسيخضع القادمون للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وقالت السفارة التركية لدى بريتوريا عبر تويتر، إن الرحلة المذكورة هي الأخيرة للخطوط التركية من جنوب إفريقيا إلى تركيا، حتى اشعار آخر.

وقررت تركيا تقييد السفر مع جمهورية جنوب إفريقيا وبوتسوانا وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي اعتبارًا من 27 نوفمبر/تشرين الثاني بسبب متحور أوميكرون.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية سلالة كورونا الجديدة في جنوب إفريقيا “متحور مثير للقلق”، وأطلقت عليها اسم “أوميكرون”، وهو حرف من الأبجدية الإغريقية.

والخميس، أعلن علماء من جنوب إفريقيا أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض كورونا في أعداد صغيرة من الأشخاص، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

إلا أن دولا في أوروبا مثل بلجيكا أعلنت الجمعة، عن أول إصابة بالمتحور الجديد، فيما يتوالى إعلان دول حول العالم، عن تعليقها الرحلات القادمة من بلدان إفريقية.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement