Connect with us

السياحة في تركيا

فنادق تركيا كاملة العدد رغم انتهاء موسم السياحة

Published

on

قالت إيرينا تيورينا ، رئيسة الاتحاد الروسي لصناعة السفر (RST) ، إن معدل إشغال الفنادق في تركيا ما يزال مرتفعًا مع تمديد السياح لموسم السياحة المتأخر، على الرغم من اقتراب موسم الشتاء.

وأضافت تيورينا في حديث إلى الصحافة الروسية أن الفنادق في تركيا شبه ممتلئة وبعضها غير متاح للحجز حتى نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن معدل الإشغال على ساحل البحر المتوسط ​​التركي كان مرتفعًا طوال الصيف، وفي الوقت الحالي ومن المستحيل العثور على مكان في هذه الفنادق حتى نهاية الموسم.

بدأ السياح الروس في الوصول إلى تركيا في نهاية يونيو من هذا العام بعد أن علقت موسكو في أبريل الرحلات مدة شهرين بسبب مخاوف من زيادة حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19.

بدورها قالت رئيسة رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR) ، مايا لوميدزه ، إنما يقارب 3 ملايين سائح روسي قد وصلوا إلى تركيا بحلول نهاية سبتمبر الماضي.

وأشارت لوميدزه إلى أن “موسم الذروة” قد يستمر حتى أكتوبر اعتمادًا على الأسعار والظروف الجوية.

وقالت: “سيكون موسم صيف 2021 بالنسبة لتركيا أفضل من العام الماضي من حيث تدفق السياح الروس”.

في غضون ذلك ، شدد تيورينا على أن “ارتفاع الطلب على إجازات الخريف لا يرجع فقط إلى التأخيرات بسبب الوباء ، ولكن نتيجة الاتجاه الذي ظهر في عام 2019، إذ يرغب السائحون في الحصول على عطلة أرخص لأن الأسعار في موسم المخمل ( بداية فصل الخريف) أقل بكثير مما كانت عليه في فصل الصيف “.

ولفتت تيورينا إلى أن تيورينا أن استئناف رحلات الطيران الشارتر بين روسيا ومناطق الجذب السياحي في مصر في الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من 9 نوفمبر ، سيكون له تأثير محدود على تركيا.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement