Connect with us

السياحة في تركيا

بازار الاحد في اسطنبول

Published

on

سوق الاحد في اسطنبول .. تتميز تركيا بتعدد الأسواق بها ، والتى تبيع كافة أنواع السلع والبضائع المنوعة محليا والمستوردة من خارج تركيا ، هذا فضلا عن الأطعمة والمأكولات الطازجة وغيرها من البضائع التى يحتاج المنزل إليها ، وتعتبر البازارات الأسبوعية فى تركيا من الاسواق التى يهتم الأتراك المحليين والسياح بزيارتها لشراء كافة مستلزماتهم ، وتتميز أيضا بأسعارها الجيدة والتى تنافس باقى الأسواق التركية ، ومن الجديربالذكر أن الأسواق الأسبوعية انتشرت فى كافة مدن تركيا . وإليكم المزيد من التفاصيل حول اشهر البازارات الأسبوعية فى تركيا . فتابعوا معنا 

أشهر البازارات الأسبوعية فى اسطنبول 

سنتعرف فى السطور القادمة على مجموعة من أشهر البازارات الأسبوعية فى تركيا فى العديد من المدن التركية ، ومن الجدير بالذكر ان اسطنبول وحدها تضم ما يقرب من 358 بازار يقام على مدار أيام الأسبوع ، ومنها 423 بازار فى اسطنبول الأوروبية و115 بازار فى اسطنبول الأسيوية ، ومن ضمن هذه البازات بازار أو سوق الأحد . فتابعوا معنا .

  • سوق الأحد فى حى قاسم باشا فى اسطنبول

يسمى هذا السوق ببازار الأحد والذى يقام كل أحد من كل أسبوع ، ويوجد هذا السوق فى مدينة اسطنبول بمنطقة كازيمباسي بقاسم باشا ، ومن الجدير بالذكر أن هذا السوق اشتهر ببيع العديد من المنتجات الطازجة مثل الدجاج والبيض والسلع الغذائية الطازجة ، وقد يبدأ السوق عمله من الساعة السابعة والنصف صباحا ، ولذا ينصح بزيارة السوق فى وقت مبكر قبل نفاذ السلع

  • سوق الأحد الأسبوعى فى انيبولو

يشتهر هذا السوق ببيع افضل أنواع الأطعمة والسلع الغذائية والخضروات والفواكه ، كما يقدم أيضا منتجات البحر الأسود وأفضل أنواع الكستناء ، هذا بالضافة إلى البندق والخوخ والتين والفطر والزيتون والجبن وغيرها من المنتجات الأخرى ، ومن الجدير بالذكر أن هذا السوق يقام كل يوم أحد من كل أسبوع فى مدينة أنيبولو فى بورصة .

اهم الانشطة التي يُمكن القيام بها في بازار يوم الاحد في اسطنبول:

  •  يُمكنك بدايةً الاستمتاع بجولة سريعة مُتفحّصة لمتاجر البازار الذي يُعتبر من اسواق اسطنبول الهامة لتحديد مُستلزماتك الغذائية وأفضل المتاجر التي تبيع السلع الأجود والأرخص.
  • بعدها يُمكنك شراء كل ما لذ وطاب من أنواع الفواكه والخضروات الموسمية الطازجة والمشهورة على نطاق محلي.
  •  كذلك يُمكنك تذوق وتسوق تشكيلة جيدة ولذيذة من الألبان ومُشتقاتها من الزبد والأجبان.
  • • كما يُمكن تسوق تشكيلات مُختلفة ومُتنوعة من الأسماك الطازجة والوجبات المُعلّبة.
  • وخلال جولاتك في بازار الاحد في اسطنبول ، يُمكنك أن تنعم بوجبة فطور شهية ولذيذة من المخبوزات والحلويات التركية الساخنة والطازجة مع طبقة من القشطة اللذيذة الغنية وكوب من الشاي المحلي الأصيل.
  •  ويُمكنك بعد الانتهاء من زيارة البازار المرور بالحمام التركي القريب والذي يقع على بُعد 6 دقائق منه للاستمتاع باستجمام واسترخاء وراحة جسدية ونفسية لا تُوصف باستخدام أجود أنواع الصابون والزيوت والمواد العُشبية التركية.
  • • ويمكنك استكمال جولتك التسوقية من خلال زيارة كل من تيبي نوتيلوس مول ، كابيتول مول اسطنبول و اكاسيا مول اسطنبول الذي يحوي كيدزانيا اسطنبول 
  • وأخيرًا يُمكنك إنهاء يومك وجولتك السياحية في البازار وأهم المعالم السياحية المُحيطة به بتناول غدائك الشهي في واحد من مطاعم اسطنبول الراقية والقريبة من متحف الألعاب وجهتك الأخيرة بعد زيارة البازار.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

العثور على امرأة أجنبية مقتولة في منزلها في باشاك شهير

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

ممثل تركي يشتري مدرسته الإبتدائية ويهدمها والسبب! (صور)

ifc market
الاقتصاد التركييومين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار واليورو اليوم

أخبار تركيا اليوميومين ago

ارتدو الأقنعة… غبار الصحراء يصل تركيا وخبراء يحذرون

تركيا الآنيومين ago

“ألمانيا قاتلة”.. الرئيس الألماني يواجه احتجاجات خلال زيارته إسطنبول (فيديو)

أخبار تركيا اليوميومين ago

والي إسطنبول يقرر إغلاق ميدان تقسيم أمام احتفالات الأول من مايو

أخر الأخبار22 ساعة ago

“إحدى مدن حضارتنا العريقة”.. تغريدة أردوغان تشعل مواقع التواصل

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار ، سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركي21 ساعة ago

خبراء أجانب يتوقعون: جاذبية الليرة التركية التركية ستزداد

أخبار تركيا اليوم22 ساعة ago

تحذير باللون الأصفر لـ 17 ولاية تركية من موجة غبار قادمة

أخبار تركيا اليوميومين ago

مواطن تركي يشعل النار في قبر شخص متوفى بسبب الديون