Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الأول من 7 سنوات..اجتماع هام لمجلس التعليم الوطني التركي وهذه أبرز القضايا

Published

on

لأول مرة منذ 7 سنوات سيجتمع مجلس التعليم الأعلى المعروف بأعلى مجلس استشاري في وزارة التربية الوطنية والذي يدرس القضايا المتعلقة بالتعليم والتدريب من أجل تحسين نظام التعليم الوطني التركي ورفع جودته.


وفي التفاصيل ذكرت وسائل إعلام محلية وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، فقد صرح أوزر بأنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة في ثلاث قضايا رئيسية، وهي: ” تكافؤ الفرص في التعليم الأساسي “و” تحسين التعليم المهني “و” التطوير المهني للمعلمين “.


وبحسب البيان المكتوب من الوزارة سيشارك رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والشباب والرياضة التابعة للجمعية الوطنية الكبرى لتركيا ، ونائب وزير التربية الوطنية ورئيس المنظمة المركزية للوزارة بصفتهم “ أعضاء طبيعيين ” ، مع الوزارات والمؤسسات العامة والمنظمات والإدارات المحلية والجامعات والغرف المهنية المحلية والدولية من الخارج والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص وهيئات الصحافة والإذاعة وممثلي الطلاب وأولياء الأمور والخبراء المعروفين بعملهم في قضايا المجلس في مجال التعليم.


وأعرب أوزر عن سعادته لإعادة انعقاد المجلس الوطني للتعليم بعد انقطاع طويل.


وصرح الوزير أوزر أنه إلى جانب لجان الخبرة الخاصة التي سيتم تشكيلها في نطاق المجلس ، سيتم أيضًا تشكيل مجموعات عمل حول مواضيع مختلفة من التعليم قبل المدرسي إلى نظام الالتحاق بالجامعة .


مضيفًا أنه “سيتم اختيار المشاركين من جميع المحافظات لزيادة تمثيل المجلس ، وستعقد الاجتماعات الإقليمية في 26 مكانًا مختلفًا وسيتم إعداد التقارير التمهيدية. وسيتم إرسال التقارير إلى أعضاء المجلس.


كما و ستتخذ قرارات المجلس من قبل تنشر غالبية أصوات الأعضاء الحاضرين للاجتماع والقرارات في مجلة الإعلانات بموافقة الوزير وسيعقد المجلس الوطني العشرين للتربية والتعليم تحت رعاية الرئيس رجب طيب أردوغان.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement