Connect with us

الاقتصاد التركي

تركيا.. التوازنات في الاقتصاد الكلي تعود للاستقرار مجددًا

Published

on

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن التوازنات في الاقتصاد الكلي تعود للاستقرار مجددًا، وأن حكومته ملتزمة بأهدافها بقوة.

والتقى أردوغان بالعمال العاملين في مختلف القطاعات التابعة لاتحاد النقابات العمالية التركية (TÜRK-İŞ) في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأشار أردوغان، إلى أن حكومته تعمل من أجل زيادة مستوى المعيشة والرفاهية لدى الأفراد من خلال الأعمال والخدمات التي قدموها إلى تركيا.

واستطرد قائلا: “لقد خططنا لرفع تركيا إلى القمة من حيث مستويات دخل العاملين كما هو الحال في كل مجال، وذلك من خلال أهدافنا لعام 2023 التي أعلناها مع أمتنا”.

ولفت إلى إنه على الرغم من التأخير الحاصل بسبب محاولات الانقلاب المتتالية والهجمات الاقتصادية والأوبئة والكوارث التي شهدتها تركيا في السنوات الأخيرة، إلا أنهم ملتزمون بقوة بأهدافهم.

وشدّد على أن تركيا تجاوزت مستويات ما قبل الوباء مع الزيادة السريعة في الإنتاج الصناعي والصادرات والتوظيف والنمو في الفترة الماضية.

وأوضح إن هناك انتعاشًا سريعًا في قطاع الخدمات ولاسيما في قطاع السياحة، وأن التوازنات في الاقتصاد الكلي بدأت تستقر مرة أخرى.

وأضاف: “المؤشرات تظهر أن الارتفاع الإيجابي في الاقتصاد سيستمر”.

وتابع إن “ذعر أولئك الذين يرون الأشواط التي قطعتها تركيا في كل مجال، بدءا من السياسة والاقتصاد والدفاع ووصولا إلى البنية التحتية، يظهر أننا نسير في الاتجاه الصحيح”.

وزاد: “نحن على شفا حقبة نعوض فيها خسائرنا التي دامت لقرون ونتطلع بثقة إلى مستقبلنا المشرق”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement