Connect with us

أخبار تركيا اليوم

تركيا.. بدء التعليم الوجاهي في المدارس لجميع المراحل غدا وهذه ابرز الشروط

Published

on

ستفتح المدارس التركية أبوابها للتعليم الوجاهي خمسة أيام في الأسبوع اعتبارًا من يوم غد الاثنين مع تطبيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19.

وجاء القراربعد أن تجاوز عدد لقاحات كوفيد-19 المعطاة في تركيا 96.9 مليون منذ أن أطلقت البلاد حملة التطعيم في يناير.

كجزء من الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، شارك طلاب مرحلة ما قبل المدرسة والصف الأول في تدريب الاندماج وجهًا لوجه في الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر. تم تدريب أكثر من 2.3 مليون طالب من قبل 165450 معلمًا.

كما سيحضر حوالي 18 مليون طالب وأكثر من مليون معلم في جميع الصفوف في جميع أنحاء البلاد المدرسة خمسة أيام في الأسبوع اعتبارًا من الاثنين.

وتم إرسال ما يقرب من 650 مليون ليرة تركية (78.1 مليون دولار) إلى حوالي 58000 مدرسة للأقنعة والمطهرات واحتياجات التنظيف، بينما تم تخصيص 113000 عامل تنظيف.

حيث ستنشئ وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة “نظام تكامل البيانات” لتتبع الحالة الصحية للمعلمين والطلاب. والغرض من ذلك هو تسهيل تعقب المخالطين إذا لزم الأمر وسيتم تدريب طاقم التعليم على مكافحة العدوى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

فيما سبق أعلنت السلطات أيضًا أنه سيُطلب من المعلمين والموظفين الآخرين في المدارس تقديم نتائج اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبي (PCR) بانتظام من أجل حضور التعليم الشخصي.

وينطبق الشيء نفسه على غير المطعمين للسفر بالحافلات بين المدن والرحلات الجوية وحضور الأحداث المزدحمة في دور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية والمسارح.

كما وأنه سيُطلب من المعلمين والموظفين الآخرين في المدارس تقديم نتائج اختبار سلبية مرتين في الأسبوع وسيُطلب من جميع المدارس تخزين أقنعة واقية كافية للجميع، من الطلاب إلى المعلمين، وسيتم توفيرها من قبل وزارة التربية الوطنية.

من ناحية أخرى سيتم التأكد من إفراغ صناديق نفايات من الأقنعة المستخدمة في المدارس والأماكن العامة والفصول الدراسية وغرف المعلمين يوميًا.

سيتم إجراء التعليم الشخصي دون تقليل ساعات الدراسة مع الأخذ في الاعتبار المناهج الدراسية الحالية بالكامل، تمامًا كما كان الحال قبل تفشي كوفيد-19.

وأصدرت الحكومة التركية مؤخرًا إرشادات جديدة لسلطات التعليم المحلية لبدء التعليم الشخصي. وتوصي الإرشادات بالتطعيم الكامل (جرعتان) للآباء والمعلمين وموظفي التعليم وسائقي الحافلات المدرسية وموظفي المقصف.

وسيُطلب من جميع الطلاب ارتداء الأقنعة في المدرسة، ولكن سيتم إعفاء الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النمو وغيرها من الظروف التي تجعل ارتداء الكمامات أمرًا صعبًا بالنسبة لهم أو يُطلب منهم ارتداء معدات واقية للوجه مثل دروع الوجه. وسيتم تزويدهم بأقنعة احتياطية في المدارس. يجب استخدام الأقنعة وواقيات الوجه في نفس الوقت في المواقف التي تتطلب احتكاكا وثيقًا.

وسيُلزم المعلمون بارتداء الأقنعة طوال الوقت أثناء تواجدهم في المدرسة أو في منطقة الفسحة. وسيُطلب منهم تغيير الأقنعة إذا قاموا بالتدريس لمجموعات طلابية مختلفة في نفس اليوم. وسيكون وقت وجبات الغداء المدرسية والوجبات الأخرى محدودًا.

ولن يُسمح لأولياء الأمور أو الزوار بالدخول داخل مبنى المدرسة في معظم الحالات، وسيُطلب منهم ارتداء الأقنعة في جميع الأوقات إذا سُمح لهم بالدخول في حالات استثنائية.

وسيتم تهوية الفصول الدراسية بشكل صحيح وسيتم توجيه الطلاب لقضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق أثناء فترات الراحة بين الفصول الدراسية. أثناء تواجدهم خارج المبنى، سيُطلب من الطلاب والمعلمين والموظفين الآخرين ضمان التباعد الاجتماعي وعدم “تكوين تجمعات”.

وسيتم ترتيب ساعات الدراسة حتى لا يسمح لعدد كبير من الطلاب بالتواجد في المدرسة في نفس الوقت. ولن يتجاوز متوسط مدة الفصل 40 دقيقة.

وقال وزير التعليم الوطني التركي محمود أوزر مؤخرًا إن “المدارس يجب أن تكون أول الأماكن التي يتم فتحها والأخيرة التي يتم إغلاقها”، مضيفًا أن البلاد ستتخذ كل خطوة ضرورية لضمان التعليم الشخصي.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement