Connect with us

أخبار تركيا اليوم

متطوعون سوريون يشاركون بعمليات إطفاء الحرائق في تركيا

Published

on

شارك متطوعون من فريق “سوريا للبحث والإنقاذ” بعمليات إطفاء الحرائق الممتدة في عدة مدن تركية منذ عدة أيام جنوبي البلاد، بالتنسيق مع منظمات إنسانية تركية.

وقال مدير فريق “سوريا للبحث والإنقاذ” التطوعي، لؤي الحاس، في حديث لعنب بلدي اليوم، الاثنين 2 من آب، إن مساهمة الفريق جائت بالتنسيق مع منظمة “آفاد” التركية.

وتمحور عمل متطوعي الفريق على الدعم اللوجستي لرجال الإطفاء، تخلله مشاركتهم في عمليات إطفاء الحرائق في بعض المناطق، فيما أشار الحاس، إلى أن أعضاء الفريق هم من السوريين المقيمين في تركيا.

واندلعت خلال الأيام الأخيرة عدة حرائق متزامنة في خمس ولايات تركية، أسفرت عن وقوع ستة قتلى وعشرات الإصابات وفق وما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية.

وتشير شكوك السلطات التركية إلى أن الحرائق مدبّرة، كونها تزامنت في أكثر من منطقة بنفس الوقت، مؤكدة أنها تباشر التحقيقات، وستعاقب المتسببين.

وكان الرئيس التركي أعلن في 31 من تموز الماضي، ولايات موغلا وأضنة وأنطاليا ومرسين وعثمانية، ولايات منكوبة ومناطق كوارث تؤثر على الحياة العامة.

وأكد أردوغان خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر“، أن تركيا ستتخذ جميع الاجراءات لمداواة جراح المتضررين وتعويض الخسائر وتحسين الفرص بشكل أفضل مما كانت عليه سابقًا.

وأعلن أردوغان الجمعة، استخدام 45 طائرة “هولوكبتر” وألف و80 عربة إطفاء، و280 صهريجًا وألفين و270 عربة تدخل سريع وست طائرات للمشاركة في إخماد الحرائق.

المصدر: عنب بلدي

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement