Connect with us

دولي

الصين تفاجئ العالم بخبر صادم

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

في وقت الذي أوشكت فيه دول عدة إحكام قبضتها على تفشي فيروس كورونا ومنحها الجرعة الثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لمواطنيها حول العالم، فاجأت الصين صباح اليوم دول العالم مجدداً بخبر غير سار يؤكد استمرار تفشي الفيروس لفترات أطول.

إذ أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين صباح اليوم السبت أنها كشفت عن بؤر وبائية جديدة سجلت إصابات بسلالة دلتا المتحور من فيروس كورونا في مدن مأهولة بأعداد كبيرة من السكان في البلاد، مشيرة أنه التفشي الأخطر للفيروس منذ أشهر.

وبحسب اللجنة، فإن البؤر الجديدة رُصدت في منطقتين إضافيتين، إحداهما في مقاطعة فوجيان والتي تضم نحو 31 مليون نسمة على الأقل إلى جانب بلدية تشونغتشينغ.

وبلغت حصيلة الإصابات التي سجلت في المنطقتين إلى جانب العاصمة بكين وأربع مقاطعات أخرى نحو 55 إصابة على أقل تقدير، ليرتفع معدل الإصابات فيها خلال الشهر الحالي إلى 200 إصابة. وعليه، ألزمت سلطات البلاد جميع المعالم السياحية والمراكز الثقافية والدينية بعدم فتح أبوابها جراء ارتفاع نسب الإصابة بالعدوى.

من جانب آخر، فرضت بعض المقاطعات حجراً صحياً على الملايين من سكانها وأخضعتهم للفحص الطبي مرتين على التوالي، إحداها منطقة تشانغ ينغ الواقعة في ضاحية العاصمة بكين التي فرضت بدورها حجراً صحياً على 41 ألف شخص بعد كشفها عن إصابات بين سكان المنطقة.

إقرأ المزيد : سلالة الرعب كورونا دلتا تكتسح العالم وتسجل أعراضا جديدة

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement