Connect with us

السياحة في تركيا

مشويات اسطنبول

Published

on

اسطنبول أجمل مدن تركيا تحتضن الكثير من المطاعم المميزة والتي تقدم أشهى الوجبات والمأكولات التركية وغير التركية وخصوصا مطاعم مشويات في اسطنبول. مطاعم اسطنبول الشهيرة والمعروفة بجودة ولذة قائمة أطعمتها، لا تعد ولا تحصى وتتمر بالأساس في كل من تقسيم وشارع الإستقلال، وتعد الزائرين بمتعة ذوقية ليس لها مثيل.


فاسطنبول واحدة من أهم المدن التي يعرف السائح مسبقا قبل التواجد بها، أن مأكولات تركية رائعة بانتظاره، كمأكولات السمك الأزرق الطازج، كباب لحم الخروف، الشاورما، الباذنجان المحشي، البقلاوة المحشوة بالفستق، وغيرها من الأذواق التي تذوب في الفم وترسخ في ذهنك جمالية اللحظة المقرونة بجمالية وروعة مطاعم تركيا المشهوره .


أفضل مطاعم مشويات في اسطنبول


لا يحتاج الأكل التركي إلى تعريف، من المؤكد انك سمعت عنه وربما جربته واستمتعت به، وأشهر هذه الأكلات المنتشرة في دولنا العربية هي الشاورما، فكيف إذا أنتقلت للعيش في اسطنبول؟ لك أن تتخيل ما يعنيه هذا، اطباق متنوعة ولذيذة في كل شوارع وشواطئ و ارياف اسطنبول، يسعدنا أن نقدم لك أفضل مطاعم اسطنبول الراقية كي تجربها في غداء عائلي أوعشاء عمل.

مطعم سودا كباب


مطعم سودا كباب Suda Kebap من أفضل مطاعم مشويات تركيا يشتهر بأطباقه المحلية المتنوعة التي تضم تشكيلة واسعة من المأكولات التركية وخاصة مأكولات المطبخ العنتابي الشهيرة بالإضافة إلى أطباق التحلية وغيرها.
يوفر الطعم مشويات اسطنبول بأجواء لطيفة وراقية فهو موجود على منصة ثابتة في البحر حيث يحيط به البحر من كل جانب بالإضافة إلى تصميمه الداخلي حيث يستقبل زبائنه بموائده الكبيرة وأرضيته الخشبية وإضاءته الهادئة علاوة على إطلالته الجميلة على مضيق البوسفور من خلال شرفة المطعم الكبيرة.

مطعم يني كوي اسطنبول


من أفضل المطاعم ويتميز بنوعية طعام ممتازة وخدمة جيدة وهو الاجمل في هذه المنطقة فبالإضافة إلى قائمة الطعام الشهية المتنوعة بين الاسماك واللحوم والسلطات وهو من افضل مطاعم اسطنبول على البحر مباشرة حيث ترى جسر البوسفور ويزداد المشهد جمالاً في الليل. العنوان: Yeniköy Mahallesi, Köybaşı Caddesi, Yalı Sokak, No 3, Sarıyer, İstanbul . الهاتف : 00902122626110

مطعم المدينة تركيا اسطنبول


كثيرًا ما نسمع عن مطعم المدينة في اسطنبول، فهو يعتبر من أفضل المطاعم في المدينة التي تقدم افضل المطاعم الشعبية في اسطنبول وعلي رأسها المشاوي بمختلف أنواعها وأشكالها
يوجد فرعين للمطعم احدهم في تقسيم والاخر في اكسراي
بالإضافة إلى العديد من الأطباق التركية الشهيرة ومنها :
المشاوي والكباب : كباب بالفستق ، بالباذنجان، بالزعتر ، شقف لحم ، شيش طاووق.
دجاج / لحم بالملح : يغطى الدجاج بالملح بشكل كامل ويوضع في الفرن حتى ينضج.
كباب بالفخار: يوضع اللحم داخل فخارة ويغلق باحكام ثم يوضع في الفرن حتى ينضج.
خروف محشي: أو خروف مشوي سواء كامل أو أجزاء منه.
المقبلات: حمص، السلطات بمختلف أنواعها، تبولة وغيرها .
المعجنات والفطائر: فطائر باللحم أو الجبن، لحم بعجين وغيرها.
الحلويات التركية : تشكيلة واسعة من الحلويات التركية اللذيذة.

اسعار مطاعم اسطنبول


يبحث الكثير من السياح عن مطاعم رخيصة في اسطنبول وكذلك السياح المحليين، حيث يحاولون دائمًا البحث عن أفضل المطاعم ذات الجودة العالية والرخيصة في نفس الوقت، حيث يشتاقون دائمًا إلى الأطعمة التركية الأصيلة ذات المذاق الشهي ولكنهم للأسف كثيرًا ما يفشلون في إيجادها. لذلك تختلف أسعار الأكل من مطعم لأخر.

فيسبوك

Advertisement