Connect with us

إسطنبول اليوم

أفضل 7 منتزهات في إسطنبول للزيارة في العيد

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

قضى سكان إسطنبول مدة طويلة بين حظر التجول وإغلاق أماكن التنزه والسياحة، ومع بداية موسم الصيف بدأت الحكومة التركية تخفيف القيود والتي كان آخرها إلغاء جميع قيود حظر التجول.

ولا بد لأجواء العيد من نزهة في الهواء الطلق، لتنفس الهواء الطبيعي، وسط الطبيعة الخضراء، وبين الأنهار والطيور والحيوانات الأليفة التي تقع في منتزهات وحدائق إسطنبول.

نقدم لكم قائمة بأجمل المنتزهات والحدائق التي لا بد لك من زيارتها هذا العيد في مدينة إسطنبول، وبعضها ربما لم تسمع به من قبل أثناء استكشافك للمدينة العريقة.

القرية البولندية (Polonezköy)

في الحقيقة القرية البولندية ليست حديقة من حدائق إسطنبول، بل هي قرية أنشأها بولنديون هاربون من روسيا، ونقلوا إليها التاريخ والتراث البولندي، فحين زيارتها وكأنك تزور قرية في الريف البولندي الأخضر.

إقرأ المزيد : 5 مناطق سرية في إسطنبول لا يعرفها الكثيرون

ومنذ لحظة دخولك للمكان، سوف تشعر بنقاء الهواء، وتلقي بنفسك بين أحضاء الطبيعة الخضراء، ويمكنك تناول الطعام في المطاعم الريفية، والتي تقدم اللحوم، حيث يمكنك أيضا الشواء بنفسك في المطعم، وتوجد العديد من الفنادق التي يمكنك البقاء فيها.

غابة آيدوس (Aydos Ormanı)

ومن اسمها، آيدوس هي غابة كثيفة تقع في الشق الآسيوي لمدينة إسطنبول، وتحتوي الغابة على بحيرة كبيرة يمكنك دخولها بالقارب، أو ركوب الدراجة والسير حولها، ويمكنك أيضا الصعود إلى قلعة آيدوس في قلب الغابة، والتي تعد من أعلى تلال إسطنبول، واستمتع بمشاهد بانورامية لمدينة إسطنبول العريقة.

غولهانا حديقة السلاطين العثمانيين (Gülhane Parkı)

حديقة غولهانا كانت تحافظ على قصر “توب كابي” مليئا برائحة الزهور الزكية، والتي كانت مخصصة للسلطان العثماني والشخصيات الهامة، وتم افتتاح الحديقة للعامة في عام 1926، فهل لديك الفضول لمعرفة مدى اهتمام السلاطين العثمانيين بالحدائق؟

غابة بلغراد (Belgrad Ormanı)

غابة بلغراد من أكبر المساحات الخضراء الطبيعية في إسطنبول، وتغطي مساحة 5300 هكتار، وهي محمية ضخمة، وتضم الغابة أكثر من 2000 نوع من أنواع النباتات.

وتتمتع بلغراد بالعديد من البحيرات، حيث يمكنك الجلوس والاسترخاء على ضفاف البحيرة، والاستمتاع باستنشاق الهواء الطبيعي ومشاهدة ألوان الطبيعة الزاهية.

قرية بالابان (Balaban köyü)

تقع على حافة بحيرة تيركوس ، تشبه الفردوس بطبيعتها وترنمات الهواء و أصوات الطيور فيها. يمكنك ترك نفسك على العشب ومشاهدة السماء والعودة بكل طاقة بعدها إلى العمل.

حديقة أميرجان (Emirgân Korusu)

تضم حديقة أميرجان أكثر من 120 نوعا من النباتات النادرة، وتقع على ضفاف مضيق البوسفور في مدينة إسطنبول، وتضم الحديقة اثنين من البحيرات الممتدة المحاطة بألوان الطبيعة المتمثلة في الأشجار والنباتات والزهور.

حديقة غوليت (Göleti Park)

تغطي الحديقة مساحة هائلة، وتحتوي على واحدة من أكبر البحيرات الاصطناعية في إسطنبول، وتضم كذلك ممرات المائية، ومسارات للتمشية، والعديد من المطاعم وملاعب للأطفال.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement