Connect with us

أخبار تركيا اليوم

أردوغان يترأس اجتماعا للحكومة التركية غداً..هل سيتم رفع حظر التجول ؟

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

من المقرر أن تجتمع الحكومة التركية يوم غد الاثنين 21 يونيو من أجل مناقشة قضايا مهمة مثل رفع القيود مع انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الحكومة ستناقش برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان قضايا مثل رفع الحظر في أيام الحظر وتقليص وقت الحظر الليلي، وذلك بعد التقدم الكبير في التطعيم وتقليص أعداد الإصابات إلى نحو 5 آلاف حالة يومياً.

وأشارت صحيفة الأخبار إلى أنه من المتقع أن يتم تمديد دعم ضريبة القيمة المضافة المقدم إلى المتخصصين في السياحة والذي سينتهي هذا الشهر.

وكانت الحكومة أعلنت عن بدء التطبيع التدريجي في الأول من يونيو الجاي، حيث تم رفع الحظر في أيام السبت، وتقليل ساعات الحظر في أيام الأسبوع.

إقرأ المزيد : تصريح لعضو في اللجنة العلمية التركية بخصوص رفع الحظر عن يوم الأحد

وكان الرئيس أردوغان قال إن بلاده ستشهد تسارعا في رفع قيود السفر خلال الأسابيع القادمة، مطمئناً قطاع السياحة أن النصف الثاني من الموسم سيكون جيداً.

وأشار إلى أن تركيا استقبلت 16 مليون سائح العام الماضي، رغم جائحة كورونا، معربا عن ثقته في استقطاب أعداد أكبر العام الحالي.

كما دعا الرئيس التركي العاملين في القطاع السياحي للقيام بالتحضيرات والاستعداد اللازمة لفترة انتعاش السياحة خلال المرحلة القادمة.

وأكد على أهمية موقع قطاع السياحة في اقتصادات الدول، لما يوفره من دعم لباقي القطاعات، وتوفيره فرص عمل كثيرة.

ولفت إلى أن السياحة تعد بمثابة العمود الفقري للاقتصاد في معظم الدول الواقعة على حوض المتوسط.

وأوضح أن تركيا لم تحصل بعد على حصتها التي تستحقها من سوق السياحة، مؤكدا على أن حكومتها تواصل دعم قطاع السياحة للوصول إلى المكانة التي تستحقها في هذا القطاع.

وشدد على إصرارهم في العمل والسعي من أجل جعل تركيا ماركة عالمية في مجال السياحة، أسوة بباقي القطاعات مثل الصحة، والصناعات الدفاعية، والأغذية، والنسيج، والتعهدات.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement