Connect with us

السياحة في تركيا

ايدر تركيا

Published

on

تقع مدينةايدر (Ayder)، التي توصف بأنها قرية جبال الألب التركيّة، على منحدرات جبال كاشكار المطّلة على ساحل البحر الأسود في الشمال التركي، وتبعد عن مدينة طربزون (عروس البحر الأسود) حوالي 162 كم شرقًا.

تتناثر بيوتها ومبانيها على تلك السفوح في لوحة فنيّة تبهر الناظرين حيث الجبال الشامخة تعانق السّحب، وتغطي قممها الثّلوج طوال فصول السّنة، وتكسوها الغابات الخضراء بأشجارها الباسقة كشجر الزّان والتنوب.

اين تقع مدينة ايدر في تركيا

تقع ايدر التركية على هضبة خضراء تابعة لولاية ريزا في شمال تركيا، إذ تجذب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم ليتمتعوا بجمالها ويتأملوا سحرها ويتنعموا بالتجول فيها، ولاسيما أنها تمتاز بوجود مساحات واسعة من المزارع وكثافة الغابات.

اهم 3 أنشطة في قرية ايدر

1. مرتفعات ايدر

تعد مرتفعات ايدر من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، وتبعد عن مطار طرابزون الدولي مسافة مئة وخمسين كيلو متراً، ويستغرق الطريق اليها بالسيارة قرابة ساعتين، ويحتوي الطريق المؤدي إلى مرتفعات ايدر على العديد من الشلالات الطبيعية والغابات، إضافة إلى المطاعم الموزعة على جنبات الطريق، وتتميز مرتفعات ايدر بموقعها الجميل بين الجبال والغابات والشلالات التي تحيط بها من كل مكان، والثلوج المتراكمة، التي يمكن رؤيتها حتى في فصل الصيف، كما تمتاز بإطلالة ساحرة على الوديان والسهول والجبال الشاهقة التي تعطي المكان روعته وسحره.

2. التجديف في ايدر

يحتوي الطريق المؤدي إلى مرتفعات ايدر على العديد من الشلالات الطبيعية والغابات، وكثير من أماكن ممارسة رياضة التجديف بالنهر، فرحلة التجديف في ايدر تقع عند الجسور العثمانية القديمة حيث المقاهي ذات الإطلالات الخلابة، وحيث استئجار قارب التجديف في ايدر ليقطع السائح من خلاله مسافة سبعة كيلو مترات، في مغامرة ساحرة بإشراف متخصصين مع تصوير رقمي.

التجديف في نهر ايدر

3. الحمامات الكبريتيه في ايدر

تعد الحمامات المعدنية في ايدر من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، إذ تتميز المياه المعدنية في ايدر بأنها مناسبة للروماتيزم، والتهابات المفاصل، والكسور، والخلوع، وتصلب المفاصل، وآلام الركب، والاكتئاب، فلا بد لمحبي المياه المعدنية الكبريتية من أن يزوروا ايدر التي تتوفر فيها كثير من الينابيع الحارة، التي يمكن الذهاب إليها بقصد الاستجمام او للعلاج.

إقرأ المزيد : سوميلا طرابزون

افضل مطاعم ايدر تركيا

تمتلك ايدر السياحية مطاعم كثيرة متنوعة حسب مختلف الرغبات للسياح، بين الأطباق التركية التقليدية والأطباق العالمية، ومن أشهر المطاعم:

مطعم سوفراسي، وهو من أشهر المطاعم بجلساته الساحرة التي يوفرها بين أحضان الطبيعة، وهو من المطاعم التي تقدم المأكولات اليمنية بجانب الأطباق التركية التقليدية، ومن أشهر الأطباق التي يقدمها المندي والحنيذ ومرق اللحم والفحسة الشهيرة، كما يقدم أصنافاً متنوعة من المقبلات والحساء، مع خدمة مميزة من القائمين على العمل.

مطعم أيلول، ويُعد مطعم أيلول من أشهر مطاعم ايدر التركية، إذ يقدم المشاوي ومختلف أنواع الكباب مع السلطات بأنواعها، إضافة إلى أشهر الحلويات التركية، ويتميز بأسعاره المناسبة مع أفضل خدمة، ويمكن للسياح الاختيار بين ثلاثة أماكن للجلوس، فهناك المكان المغلق والمكان الخارجي والمكان الثالث في الطابق العلوي المكشوف مع إطلالة ساحرة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement