Connect with us

إسطنبول اليوم

تعرف على سوق النساء في إسطنبول ؟

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

أخذ شارع “كادينلار بازاري (Kadınlar Pazarı)” في منطقة الفاتح بإسطنبول مكانا في قائمة “أكثر 12 شارعا إثارة للاهتمام في أوروبا”، وذلك حسب تقرير الملحق السياحي لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. حيث تعني “كادينلار بازاري” بالتركية “سوق النساء”.

وبالنسبة لهذه التسمية المثيرة للاهتمام، هناك روايتين حسب صحيفة الصباح التركية، الأولى، كانت تقام في هذا الشارع أسواق لبيع النساء الجواري في إسطنبول قديما. بينما تقول الرواية الثانية، أن النساء في زمن الإمبراطورية العثمانية، كن يشترين أكثر أغراض المنازل من هذا السوق، ليتم تسميته بسوق النساء مع الزمن.

إقرأ المزيد : تعرف على أرخص أسواق اسطنبول

وكشفت بعض المعلومات أن هناك روايتين لهذه التسمية المثيرة للاهتمام ،وتقول الرواية الأولى كانت تقام في هذا الشارع أسواق لبيع النساء الجواري في إسطنبول قديما، بينما تقول الرواية الثانية، أن النساء في زمن الإمبراطورية العثمانية، كن يشترين أكثر أغراض المنازل من هذا السوق، ليتم تسميته بسوق النساء مع الزمن.

وأكثر ما يميز الشارع الذي احتل المرتبة الأولى في إسطنبول، الهدوء وعدم احتوائه على الأبنية العالية، وهو عبارة عن سوق تاريخي قديم، بعيد عن الازدحام المروري.

ويشتهر السوق في الوقت الحالي بالمقاهي المتعددة المحيطة بجامع “حسام بيك تيزغاهجيلر” التاريخي، حيث تراها تحتضن الشباب وكبار السن على حد سواء. إضافة للعديد من المطاعم ومحلات بيع الأعسال المتنوعة القادمة من كافة مدن الأناضول.

 وينصح عدم مغادرة السوق دون تناول محشي الأمعاء، والكباب البرياني، و تناول حلوى الكنافة في هذا السوق.

المصدر : تركيا اليوم – نيو ترك بوست

إقرأ المزيد : تعرف على مول وادي اسطنبول اين يقع وكيفية الوصول له

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement