Connect with us

أخبار تركيا اليوم

تركيا تطرح تطبيقاً جديداً للراغبين في الترشح لجنسيتها

Published

on

مراحل التجنيس في تركيا

متابعة – تركيا اليوم

طرحت المديرية العامة لشؤون السكان والجنسية في البلاد التطبيق الإلكتروني للراغبين في الترشح إلى الجنسية التركية عن طريق البوابة الإلكترونية المعتمدة E-DEVLET.

وبحسب الصورة المرفقة لخطوات التقدم بطلب الترشح، يتضح أن التطبيق غير متاح للراغبين من السوريين في الحصول على الجنسية الاستثنائية في تركيا.

ورغم أن القرار يسمح للسوريين بالتقدم إلى طلب الجنسية عن طريق الزواج من أتراك أو الأصول أو الولادة من أب تركي أو من لديه إقامة عمل لا تقل عن خمس سنوات، إلا أنه عند تعبئة البيانات الخاصة بمكان الولادة تبين أن سوريا ليست ضمن الخيارات مما دفع الكثيرين للتساؤل عن كيفية حل هذا الأمر.

ويشترط التقدم إلى الجنسية عبر التطبيق، خلو سجل صاحب الطلب من أي مشاكل جنائية أو قضائية، كما يمنح التطبيق للراغبين بالجنسية تقديم الطلب مرتين، شريطة أن يجري التقديم عليها من داخل تركيا.

ولتسجيل الطلب، على المتقدم للجنسية أن يكتب عبارة Kazanma في بوابة البحث ثم يختار أول نتيجة ويتابع الخطوات المحددة وفق التطبيق.

ويتطلب من الراغب في التقدم إلى الجنسية إدخال كلمة مرور الحكومة الإلكترونية، وتوقيعه والتوقيع الإلكتروني وبطاقة الهوية والحساب المصرفي.

إقرأ المزيد : خطوات والأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement