Connect with us

أخبار تركيا اليوم

تركيا واليونان.. اعتراف متبادل بلقاحات كورونا لتنشيط السياحة

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

أكد وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، توصل بلاده إلى توافق مع تركيا بشأن الاعتراف المتبادل بلقاحات كورونا، معتبرًا أن ذلك “سيؤدي إلى دفع الأنشطة السياحية قدمًا بين البلدين”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ديندياس الإثنين، مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في العاصمة أثينا.

وأشار ديندياس إلى أن لقاءه مع تشاووش أوغلو أتاح الفرصة لتقييم العلاقات التركية مع الاتحاد الأوروبي، إلى جانب العلاقات الثنائية بحسب ما نشرته وكالة الأناضول.

وأوضح أن هدف اللقاء يتمثل في “البدء بعملية توافق مبدئي”، مبينًا أنه “إذا كان ذلك ممكنا، فإننا نهدف إلى التحرك تدريجيا نحو التطبيع بمرور الوقت”.

ولفت إلى التوصل لتوافق على قائمة برنامج تعاون اقتصادي، واعتراف متبادل بشهادات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وتابع: “سيتمكن المواطنون الذين تم تطعيمهم أو الذين كانت نتائج اختباراتهم سلبية من زيارة كلا البلدين بشكل متبادل، وسيؤدي ذلك إلى دفع الأنشطة السياحية قدما بين البلدين”.

ونوه إلى أن لقاء اليوم أتاح الفرصة لإقرار عقد اجتماع بين رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وفي ختام حديثه، هنأ ديندياس نظيره تشاووش أوغلو بفوز فريق “أناضول إفيس” ببطولة الخطوط الجوية التركية للدوري الأوروبي لكرة السلة، إثر تغلبه على نادي برشلونة الإسباني 86-81 في نهائي دور الأربعة.​​​​​​​

إقرأ المزيد : هل تطلب تركيا فحص كورونا من المسافرين ؟

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement