Connect with us

السياحة في تركيا

مدن تركيا السياحية

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

إذا كنت ممّن يبحث عن افضل مدن تركيا السياحية فربّما تجد ضالّتك في المقال التالي، حيث نعرض عليك عدّة مقاصد سياحيّة مميّزة موزّعة على أنحاء تركيا.

فمن المعلوم أنّ مناطق تركيا غنيّة بتاريخها العريق، ومتنزّهاتها المتنوّعة، وأسواقها الرائعة ومنتجعاتها الراقية.

1. اسطنبول:


تعتبر اسطنبول قلب تركيا النابض بالحياة وثاني أكبر مدينة بها وملتقي قارتي أوروبا وآسيا، وتعتبر المركز الاقتصادي لتركيا حيث يقع بها مقرات أكبر الشركات والبنوك والصحف والوكالات وكذلك المراكز التجارية فهي مركز تجاري هام يحتل مرتبة متميزة وسط قائمة مدن التسوق العالمية. يمكنك الاستمتاع بزيارة البنايات التاريخية والمساجد،  أشهرها: مسجد السلطان أحمد او المسجد الأزرق، والبازارات مثل البازار الكبير و البازار المصري الذي يشتهر بتقديم تشكيلة متنوعة من التوابل العربية بالإضافة للحمامات التركية الشهيرة لهواة الاسترخاء، وتعتبر اسطنبول أفضل مدن تركيا السياحية.

2. أنطاليا :

انطاليا - اجمل 5 مدن تركية

هي أحد  المدن التركية الجميلة،تقع في نهاية الخليج في هضبة خضراء تغمرها المياه وهي وجهة مثالية للراغبين في قضاء عطلة بين أحضان الطبيعة والتاريخ والحضارة كلٍ في آن واحد، حيث انها تضم أجمل الشواطيء التركية مثل: كونتيالي ولارافي، وتضم كذلك الكهوب والشلالات لمحبي القيام الاسترخاء والاستمتاع بمشهد لا يشوبه سوي خرير الماء كما هو الحال في “شلالات دودن”، من جهة أخري يمكنكم زيارة المدينة الإغريقية  “تيرميسوس” وهي مقصد مثالي لمحبي خوض المغامرات والتسلق، كما تعتمبر من أجمل مدن تركيا في الصيف.

3. بودروم :

بودروم - اجمل 5 مدن فى تركيا

مدينة بودروم هي إحدي المدن الساحلية الواقعة علي بحر ايجة ساحل البحر الأبيض المتوسط والذي يعتبر أشهر المعالم المميزة لتركيا، وهي مقصد لراغبي الاستجمام والتمتع بعطلة هادئة وسط الطبيعة الخلابة أو القيام برحلة بحرية عبر الميناء الخاص بالمدينة وكذلك الاستمتاع برياضة الغوص.

 4. أضنة:

اضنة - اجمل 5 مدن فى تركيا

إذا كنت من محبي زيارة المعالم السياحية والمتاحف فستعجب كثيرا بمدينة أضنة، فهي إحدي المدن السياحية الواقعة في جنوب تركيا وغنية بالمعالم السياحية، من أهمها: المتحف الأثري – Arkeoloji Müzesi، متحف اتاتورك – Atatürk Museum ومسجد سابانجي – Sabancı Merkez Camii.

5. بورصة :

بورصة - اجمل 5 مدن فى تركيا

هي إحدي مدن تركيا الكبري وتقع بين اسطنبول وأنقرة بجوار جبل أولوداغ وهو ما جعلها وجهة للسياحة الشتوية ومقصد لهواة رياضة التزحلق علي الجليد في فصل الشتاء وتضم العديد من الفنادق والمنتجعات التي توفر كافة مرافق التزحلق، ومن ناحية أخري تعتبر بورصة من المدن الغنية بالمعالم السياحية حيث يقع بها العديد من الجوامع مثل: الجامع الكبير، جامع مراد الأول والجامع الأخضر، فضلاً عن عدد من الأضرحة ومدافن سلاطين الدولة العثمانية، وكذلك حمامات المياه المعدنية مثل: الحمام القديم والحمام الجديد وحمام أرموتولو للسيدات.

فيسبوك

Advertisement