Connect with us

منوعات

عيد الاضحى 2021 تركيا

Published

on

عيد الاضحى 2023 في تركيا

تحتفل تركيا كدولة مسلمة بعيد الأضحى سنوياً، ويلقى الاحتفال مظاهر مميزة للاحتفال وإحياء هذه الشعيرة بكامل تفاصيلها، وبكل تأكيد للأتراك طرقهم الخاصة في إحياء عيد الأضحى، ولهذا العام خصائص تفرض نفسها على هذا العيد بحكم ظروف انتشار فيروس كورونا “كوفيد ـ19” وإجراءات مكافحته.

إجازة عيد الاضحى 2021 تركيا

يتم إقرار يوم العيد وإجازته سنوياً من قبل وزارة الأوقاف في تركيا، وهي لا تختلف في مواقيتها عن باقي الدول الإسلامية، يحتفل الأتراك سنوياً مع كل العالمين العربي والإسلامي بأيام عيد الأضحى كاملة.

تعتبر جميع أيام عيد الأضحى سنوياً عطلة رسمية في البلاد منصوص عليها في دستور البلاد، وقد تزيد العطلة عن هذه المدة إذا أقرّت الحكومة التركية، مثلاً لو كان ثالث أيام العيد يصادف يوم الخميس، قد يتم تمديد الإجازة لتشمل الجمعة وهكذا.

بالنسبة ليوم الوقفة “يوم عرفات” عادة يكون الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية نصفياً حتى الساعة الواحدة أو الثانية ظهراً.

عيد الأضحى 2021 في تركيا

عيد الأضحىاليوم 120 يوليوالاحد
عيد الأضحىاليوم 221 يوليوالاثنين
عيد الأضحىاليوم 322 يوليوالثلاثاء
عيد الأضحىاليوم 423 يوليوالاربعاء

موعد صلاة عيد الأضحى

يتم تحديد موعد صلاة عيد الأضحى في تركيا بإعلان رسمي من وزارة الأوقاف التركية قبل العيد بعدة أيام، وعادة تكون الصلاة بعد موعد شروق الشمس بفترة وجيرة “أي ما بين الساعة 6 و7” صباحاً.

يهتم الأتراك كثيراً بأداء صلاة العيد والحضور إلى المسجد قبل موعدها بحوالي ساعة، ولكن ما يميز المساجد التركية عن كثير من المساجد في الدول العربية أنها لا تبدأ التكبير والذكر قبل صلاة العيد، لذلك يجب أن تعرف مسبقاً موعد الصلاة وأن تتوجه إلى المسجد قبل موعدها بحوالي نصف ساعة إلى ساعة كاملة، كي لا تفوتك الصلاة. 

المصدر : تركيا اليوم

إقرأ المزيد : العطل الرسمية في تركيا عام 2021 .. تعرف عليها

فيسبوك

Advertisement