Connect with us

مقالات وتقارير

أين يقع مطار رامون

Published

on

هو مطار إسرائيلي دولي يقع في وادي تمنة في جنوب إسرائيل. حيث سيستبدل به مطار مطار إيلات. يكون المطار على بعد 18 كيلومتر (11 ميل) شمال مدينة إيلات، بالقرب من مدينة بئر أورا، ويحتوي على مهبط بمساحة 3،600 متر أطول من المهبط الموجود حالياً في إيلات، والذي سيسمح بالطائرات الكبيرة بالهبوط. تم افتتاحه في 21 يناير 2019.

المطار الدولي على اسم دافيد بن غوريون هو المطار الرئيسي لدولة إسرائيل. موقعه في قلب البلاد، على بُعد نحو 40 كم من مدينة أورشليم القدس ونحو 15 كم من مدينة تل أبيب. أقامت سلطات الانتداب البريطاني هذا المطار في أواخر سنوات الثلاثينيات من القرن السابق.


في أواخر سنوات السبعينيات أقيمت سلطة المطارات كاتحاد رسمي قانوني، ومنذ ذلك الحين وبشكل دائم، يتطور المطار ويزدهر حيث تزداد حركة المسافرين والنشاط الجوي باستمرار.

في سنوات التسعينيات أدركت إدارة سلطة المطارات أن ترمينال 1 القديم لا يستطيع بعد استيعاب حركة المسافرين المتزايدة، وبناء على ذلك اتّخذ القرار مع وزير المواصلات في حينه المرحوم يسرائيل كيسار ببناء ترمينال جديد، ألا وهو ترمينال 3، والذي تقود سعتُه مطار بن غوريون إلى التصنيف الدولي للمطارات التي يعبرها أكثر من 25 مليون مسافر.

اقرأ المزيد: اين يقع مطار بن غوريون


مطار بن غوريون هو بوابة الدخول إلى دولة إسرائيل، وبذلك فإن المواطنين يستخدمونه للسفر إلى دول العالم، ويستخدمه القادمون لزيارة البلاد.
يوجد في المطار قسمان: ترمينال 3 للطيران الدولي، وترمينال 1 للطيران الداخلي والدولي للرحلات الجوية التجارية تشارتر.


المطار على اسم بن غوريون وهو مطار عصري مزوّد بوسائل تكنولوجية من الأحدث في العالم، وفيه منشآت طيران وفقاً للمعايير الدولية، وهو مُتاح لأصحاب الاعاقات وذوي الاحتياجات الخاصة، يقدم خدمات بمستوى عالٍ للمسافرين وخدمات خاصة للشخصيات الهامة VIP. وسائل الأمن والأمان في المطار هي من الأعلى في العالم، والأمان الجوي هو بأفضلية عليا. 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement