Connect with us

أخبار تركيا اليوم

قريبا.. خط مترو جديد يربط بين شرق وغرب إسطنبول

Published

on

انضمت اسطنبول، أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان، إلى برنامج الاستدامة الحضرية للمدن الخضراء للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD).

سيعمل البنك الأوروبي وبلدية إسطنبول معًا لتحديد فرص الاستثمار في مجالات أولوية البنية التحتية الخضراء مثل التجديد الحضري وإدارة النفايات الصلبة والمياه والصرف الصحي والطرق الحضرية والإنارة والنقل الحضري وكفاءة الطاقة في المباني العامة والطاقة المتجددة والبنية التحتية للطاقة كفاءة الطاقة.

وفي إشارة إلى أن البنك يمول بالفعل خطي مترو في إسطنبول، قال رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو: “نحن مستعدون لتمويل المزيد من التحسينات في وسائل النقل العام وغيرها من مجالات الحياة في المدينة”.

إقرأ المزيد : أول “قطار فاخر”.. خط مترو جديد لربط كابادوكيا بإسطنبول

وأشار “باسو” إلى أن إسطنبول ستستفيد من الاستثمار والمشورة السياسية والخبرة التي تأتي مع البرنامج، مضيفًا: “مثلما سيستفيد البرنامج نفسه أيضًا من الترحيب بهذه المدينة التاريخية الرائعة حقًا”.

وشدد رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو على مجالات التعاون المحتملة مع البنك الأوروبي من بناء المترو إلى توليد الطاقة المتجددة إلى إدارة النفايات.

وقال إمام أوغلو “اسطنبول لديها إمكانات مذهلة”.

واسطنبول هي الثالثة بعد مقاطعة إزمير الغربية والعاصمة أنقرة التي تنضم إلى المدن الخضراء للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وأصبحت العضو رقم 47 في البرنامج بشكل عام.

ويبلغ عدد سكانها أكثر من 16 مليون نسمة، وهي أيضًا المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أوروبا.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement