Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

دعم مالي بقيمة 1250 ليرة… نظام عمل جديد لدعم توظيف العمال السوريين في تركيا

Published

on

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market

نشرت صحيفة “حرييت” التركية معلومات جديدة نظام الدعم الذي سيقدم للعاملين السوريين بدعم أوروبي وبإشراف رسمي من وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية التركية، ويهدف الدعم الجديد لتسهيل الإندماج الإجتماعي بين الشعبين السوري والتركي .

وبحسب الصحيفة فإن الدعم سيشمل ما يقارب 7500 موظف منهم 3750 موظف سوري، إذ سيستفيد العاملين السوريين من هذا النظام، عن طريق تسهيل توظيفهم داخل الشركات والأعمال الحكومية الموثقة، وبحسب ما أفادته الصحيفة حول الدعم، ستحصل كل شركة توظف عاملا سوريا عندها على مبلغ مالي قدره 1250 ليرة تركية في نطاق الدعم الوظيفي الممول من المانيا “kigep” .

و وفقا لما صرحت به الصحيفة عن التفاصيل، فسيتمكن أرباب العمل من التقدم بطلب للحصول على الدعم في ولايات: ( أضنة وأنقرة وآيدن وبورصة وغازي عنتاب وإسطنبول وإزمير وكهرمان مرعش وقيصري وقونيا ومانيسا ومرسين وعثمانية وشانلي أورفا ).

مشيرة إلى أن نظام الدعم الوظيفي، وضع شروطا عدة على أصحاب العمل الراغبين بالإستفادة من الدعم منها: تأمين الوظيفة بدون انقطاع _ دفع أقساط التأمين الإجتماعي)، لافتا إلى أن الدعم سيغطي تكاليف تصاريح العمل لكافة العمال السوريين المشمولين بذلك لمرة واحدة فقط .

إقرأ المزيد : قرارات جديدة تشمل فئات من السوريين في تركيا

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement