Connect with us

دولي

كم يبلغ راتب جونسون وما مصادر دخله الإضافية؟

Published

on

سلطت شبكة “بي بي سي” البريطانية، الضوء على راتب رئيس الوزراء بوريس جونسون، ومصادر دخله الإضافية، إلى جانب الراتب الرسمي.


وأشار الشبكة إلى أنه في العام المالي 2020-2021، بلغ الراتب المخصص لرئيس الوزراء 79.936 جنيها إسترلينيا في العام، تلقى جونسون منه 75,440 جنيها، إلى جانب راتبه المخصص كعضو في مجلس العموم عن دائرته الانتخابية في لندن، والذي يبلغ 81.932 جنيها إسترلينيا في العام.

وأضافت أنه “بذلك، يكون إجمالي راتب جونسون 157.372 جنيها إسترلينيا في العام”، لافتة إلى أنه يحق له السكن في شقة داونينغ ستريت دون إيجار، وكذلك منزل تشيكرز الريفي في باكنغهامشر.


وتابعت: “عليه دفع نفقات التدفئة والإنارة والإصلاحات، شريطة ألا يتجاوز إجمالي قيمة هذه النفقات عشرة في المئة من راتبه كرئيس للوزراء، ما يعني أنه غير مطالب بدفع أكثر من ثمانية آلاف جنيه إسترليني في العام”. كما يحصل على مخصصات سنوية قدرها 30 ألف جنيه إسترليني لتجديد شقته في داونينغ ستريت.


وفيما يتعلق بمصادر الدخل الإضافية، ذكرت الشبكة البريطانية أن جونسون يمتلك نصف بيت في لندن، و20 بالمئة من بيت في سومرست يكسب منهما دخلا قدره عشرة آلاف جنيه إسترليني في العام على الأقل. ويتعين على أعضاء البرلمان إثبات ممتلكاتهم في إقرارات الذمة المالية، وليس بالضرورة ما تدره من دخل بالضبط.

كما يتلقى دخلا عن مؤلفاته، من بينها كتاب عن وينستون تشرشل ورواية سياسية. وفي أحدث إقرار ذمة مالية له، أعلن أنه تلقى من دور النشر دخلا قدره 23.500 جنيه إسترليني بين نيسان/ أبريل 2020 وآذار/ مارس 2021.

المصدر : وكالات

فيسبوك

Advertisement