Connect with us

مقالات وتقارير

كم هي تكاليف المعيشة في تركيا لأسرة من 4 أشخاص؟

Published

on

أصدر اتحاد النقابات العمالية التركية (Türk-İş) تقرير أبريل الخاص بـ”مسح حد الجوع والفقر”، والذي يجري كل شهر للكشف عن الظروف المعيشية للموظفين وآثار تغير الأسعار على ميزانيات العائلات.

بالنسبة لأسرة مكونة من أربعة أفراد تعيش في العاصمة التركية أنقرة، بلغ “حد الجوع”، الذي يُعرَّف على أنه الحد الأدنى من الإنفاق الغذائي لنظام غذائي صحي وكافٍ ومتوازن، 2767 ليرة (337.5 دولارًا أمريكيًا) في أبريل، وفقًا للتقرير.

وارتفع خط الجوع بنسبة 1.14٪ مقارنة بالشهر السابق.

وبلغ خط الفقر، الذي يُعرَّف بأنه المبلغ الإجمالي للنفقات الضرورية مثل الإسكان والمواصلات والتعليم والصحة، 9013 ليرة (1099 دولارًا أمريكيًا).

والحد الأدنى للأجر الشهري في تركيا هو 2879 ليرة.

إقرأ المزيد : تعرف على رواتب وأجور الموظفين في تركيا

اعتبارًا من الربع الأول من العام الجاري، كانت الزيادة في الأسعار 6.84 في المائة ومعدل تضخم الغذاء لمدة 12 شهرًا بلغ 16.56 في المائة، وفقًا للتقرير.

ولوحظت تغيرات في الأسعار في 25 عنصرًا.

ولم يتم ملاحظة تغيير كبير في الأسعار في مجموعة الحليب واللبن والجبن. وارتفعت أسعار اللحوم المفرومة ومكعبات اللحم بمقدار 2 ليرة للكيلوغرام فيما بقيت أسعار الدجاج على حالها.

وارتفع متوسط سعر الكيلوجرام للفواكه والخضروات الطازجة من 7.48 ليرة إلى 7.74 ليرة.

وبلغ متوسط سعر الكيلوجرام الواحد من الخضار 7.45 ليرة، ومتوسط سعر الكيلوجرام للفاكهة 8.67 ليرة. بينما كانت هناك زيادة عالية في أسعار الأرز.

ولم تتغير أسعار المارجرين وزيت الزيتون بينما ارتفعت أسعار الزبدة وزيت عباد الشمس.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement