Connect with us

منوعات

“اكسر صيامك واربح ايفون”.. من هو الشاب الذي أثار جدلاً بتحدي الإفطار في نهار رمضان؟ (شاهد)

Published

on

ماذا تفعل إن أوقفك أحد في الشارع وأخبرك بأنك ستربح آيفون 12 برو ماكس مقابل شيء واحد فقط، وهو أن تكسر صيامك.. هل تقبل؟ وإن رفضت أن تكسر صيامك مقابل الفوز بأحدث هواتف آيفون، فماذا تفعل إن وجدت مسلماً يقبل التحدي ويشرف على كسر صيامه؟

الشاب السوري يوسف قباني جرب أن يعرف الإجابة مباشرة من بعض المسلمين في لندن، حيث نشر مقطع فيديو عبر قناته على يوتيوب، بينما تقوم فتاة غير محجبة بسؤال شبان مسلمين عما إذا كانوا صائمين، ثم تخبرهم بالتحدي الذي سيربحون خلاله هاتف آيفون، وتقدم لهم زجاجة مياه ليشربوا بعض رشفات فقط منها مقابل الهاتف.

كانت المفاجأة أن جميع من ظهروا في مقطع الفيديو الذي قارب 20 دقيقة، لم يقبلوا التحدي، ورفضوا بحزمٍ أن يكسروا صيامهم، وكان رد فعل بعضهم حازماً بالدرجة نفسها عندما شاهدوا شاباً مسلماً (يوسف) يقبل التحدي ويمسك زجاجة الماء ليشرب ويكسر صيامه.

إذ حاول الشباب الـ4 الذين ظهروا في الفيديو، منعه من الإفطار سواء بالحديث معه أو بسحب زجاجة المياه من يده، حتى إن أحدهم وعده بأن يشتري له هاتفاً إن كان هذا السبب الوحيد لكسر صيامه، وأخذ يذكِّره بأنَّ عمل خير صغير قد يُدخل الجنة، وعمل إثم صغير قد يُدخل النار.

الفيديو الذي حقق أكثر من 800 ألف مشاهدة في أقل من 48 ساعة على نشره، حاز تفاعلاً إيجابياً واسعاً في التعليقات وبين من نشروه على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، كما أعجب بهذا المقطع 70 ألف مستخدم مقابل 1300.

المصدر : وكالات – عربي بوست

فيسبوك

Advertisement