Connect with us

منوعات

موعد ليله القدر رمضان 1442

Published

on

متى تكون ليلة القدر هذا العام 2021-1442 ، موعد تاريخ ليلة القدر رمضان 1442 كانت من أكثر الكلمات بحثاً على محرك جوجل خلال الساعات الماضية، لذلك نقدم لكم عبر موقع تركيا اليوم الموعد المتوقع.

موعد ليله القدر رمضان 1442

ينتظر المسلمون كل عام شهر رمضان المبارك ويسعدون به، وذلك لما فيه من أعمال الخير والتعبد والطاعات والثواب العظيم، كما توجد فيه روحانيات لا توجد في غيره من الشهور. فقد أمر الله تبارك وتعالى المسلمين بالصوم وبهو الفريضة الثالثة من أركان الإسلام، ويتمثل أداء تلك الفريضة بصيام شهر رمضان كل عام.

وأيام رمضان جميعها لها فضل فالثلث الأول رحمة من الله تعالى بالمؤمنين، والثلث الثاني مغفرة من رب العالمين، والثلث الأخير عتق من نار جهنم. كما يتميز شهر رمضان أيضاً بوجود ليلة فيه هي ليلة خير من ألف شهر، وهي ليلة القدر، حيث أن الملائكة والروح تتنزل في تلك الليلة إلى السماء الدنيا، وفيها يكون الثواب عظيم.

موعد ليلة القدر 2021

ولكن يتسائل الجميع متى تكون ليلة القدر، ما هو موعدها بالتحديد، وهل لها يوم محدد نستطيع أن نعرفه من خلال أسطرنا القادمة نتعرف سوياً على موعد ليلة القدر. موعد ليلة القدر 2021 رمضان 1442 : سؤال يحير الجميع ما هو موعد ليلة القدر، وهل يستطيع أي شخص أن يعرف موعدها بالتحديد؟.

الإجابة أنه لم يتم تحديد ميعاد ليلة القدر دقيقاً ولكن ليلة القدر تكون في الثلث الأخير من رمضان، أي آخر عشرة أيام من الشهر الكريم.

ولم يذكر الله تعالى موعدها في كتابه الكريم ولم يحددها رسول الله صلى الله عليه وسلم تحديداً دقياً من أجل ألا يتكاسل المسلمون عن العبادة والطاعة طوال رمضان ويتعبدون في تلك الليلة لما لها من ثواب عظيم. فكانت الإجابة غير حاسمة حتى يجتهد الجميع في الوصول لتلك المكانة العالية عند الله تعالى.

فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجاور في العشر الأواخر من رمضان ويقول : تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان.

فأوضح الرسول الكريم بالتقريب ميعاد ليلة القدر وقال أنها في العشر الأواخر من رمضان، كما قال أنها في الأيام الوتر أي الأيام الفردية، الحادي والعشرون والثالث والعشرون والخامس والعشرون والسابع والعشرون والتاسع والعشرون.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement