Connect with us

دولي

أوروبا تتوجه إلى التوقيت الصيفي فماذا عن تركيا؟

Published

on

الساعه 22 كم بتوقيت السعودية

يبدأ التوقيت الصيفي ، الذي يتم استخدامه كل عام للاستفادة بشكل أكبر من ضوء النهار ، في أوروبا.

سيتم تقديم الساعات ساعة واحدة في تمام الساعة 02:00 ليلاً ، والتي تربط يوم السبت ، 27 مارس ، مع الأحد ، 28 مارس في عموم أوروبا باستثناء تركيا.

ومع ذلك ، تستمر المناقشات بحسب موقع ألمانيا بالعربي حول ما إذا كان سيتم إنهاء التطبيق تمامًا بسبب الآراء المختلفة بين دول الاتحاد الأوروبي.

في استطلاع عام 2018 ، أراد 84 بالمائة من الأوروبيين الغاء التوقيت الصيفي.

تم قبول التصويت الذي أجري في البرلمان الأوروبي (EP) في عام 2019 للتخلي عن تطبيق الساعة المختلفة بأغلبية 410 أصوات مقابل 192 صوتًا معارضة.

ومع ذلك ، فإن حقيقة عدم اتخاذ خطوات ملموسة فيما يتعلق بتطبيق الساعة المشترك قد أشعلت النقاشات من جديد.

بسبب فارق التوقيت بين شرق وغرب أوروبا ، تعارض دول المناطق المتطرفة ممارسة الساعة الشائعة.

ماذا عن تركيا؟

ألغت تركيا رسميّاً العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من العام 2016. وأوضحت قناة “تي آر تي” التركية أن الجريدة الرسمية نشرت قرار مجلس الوزراء بشأن استمرار العمل بالتوقيت الصيفي على مدار العام في عموم تركيا، وهذا يعني أن البلاد سوف تعتمد التوقيت الصيفي على مدار العام.

ومع ذلك القرار يتخلى المواطن التركي عن تأخير الساعة مع حلول فصل الشتاء، وذلك بغرض الاستفادة من ضوء النهار لأطول وقت ممكن.

وجاء في الجريدة الرسمية في هذا السياق، تم إقرار العمل بالتوقيت الصيفي كل عام، وعلى مدار العام، بهدف الاستفادة من ضوء النهار وقتا أطول، كما تم إلغاء تنفيذ القرار الصادر عن مجلس الوزراء بتاريخ 14 آذار/ مارس/ 2016 بخصوص بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من الساعة الرابعة فجرا من تاريخ 30 تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2016.

وبموجب هذا القرار يستمر العمل بالتوقيت الصيفي الساري منذ 27 آذار/ مارس.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement