Connect with us

عربي

هل تم نقل بشار الأسد وزوجته إلى روسيا بعد تدهور حالتهم الصحية!

Published

on

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً حول نقل رأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته أسماء إلى العاصمة الروسية “موسكو” خلال الساعات القليلة الماضية بعد تراجع حالتهما الصحية نتيجة إصـ.ـابتهما بفيروس كورونا المستجد قبل عدة أيام.

وضمن هذا السياق، أكدت صحيفة “يني شفق” التركية في خبر لها، يوم أمس، نقل بشار الأسد وزوجته إلى روسيا على متن طائرة روسية خاصة.

وأوضحت أن القيادة الروسية قررت نقل “الأسد” وزوجته إلى موسكو من أجل أن يتلقى العـــ.ـلاج اللازم بعد تراجع حالتهما الصحية إثر مضـ.ــاعفات إصــ.ـابتهما بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم القوات الروسية المتواجدة في سوريا “ألكسندر إيفانوف” ، تأكيده أن “بشار الأسد” وصل إلى العاصمة الروسية “موسكو” في وقت سابق يوم أمس الأربعاء 10 مارس/ آذار.

ولفت المسؤول الروسي أن الأطبـ.ـاء في روسيا تدخلوا بشكل عـ.ـاجل فور وصول “الأسد” إلى الأراضي الروسية.

وحول الحالة الصحية للأسد وزوجته، أشار “إيفانوف” أن وضعهما ما يزال تحت المراقـ.ـبة، بعد تلقيهما الإسعـ.ـافات اللازمة.

وكانت القيادة الروسية قد أكدت في بيان لها يوم الثلاثاء الفائت، أنها مستعدة لاستقبال رأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته في موسكو، وذلك في حال أراد الأسد تلقي العـ.ـلاج في روسيا، وفق ما جاء في البيان الرسمي الصادر عن “الكرملين”.

كما أعرب حينها الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف” عن أمل الكرملين أن لا يشتد مـ.ـرض “كوفيد 19” على “الأسد” وزوجته أسماء.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن قيادة بلاده لن تتوانى عن تقديم المساعدة للأسد في حال توجه بطلب لتلقي العـ.ـلاج على يد الأطباء الروس الذين باتوا يملكون خبرات واسعة في مجال عــ.ـلاج فيروس “كورونا”.

ولفت “بيسكوف” أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، بالطبع سيرحب بخطوة نقل “الأسد” وزوجته إلى موسكو لتلقي العـ.ـلاج، على حد تعبيره.

المصدر : وكالات

فيسبوك

Advertisement