Connect with us

أخبار تركيا اليوم

بازارات إسطنبول.. رزق متوارث أم استغلال غير قانوني؟

Published

on

نشرت وكالة “DHA” التركية تقريرًا حول الأسواق الأسبوعية بمدينة إسطنبول (البازارات) وكيف تحولت لمصدر دخل مهم لأصحابها الذين حصلوا عليها عن طريق القرعة منذ سنوات طويلة.
ويفيد التقرير أن بعض الأكشاك أو البسطات داخل البازارات متوارثة عن الآباء ويتم تأجيرها على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري، حيث يتراوح سعر إيجارها اليومي ما بين 50-100 ليرة تركية.
وأشار التقرير إلى أن بعض أصحاب البسطات يحصلون على عوائد شهرية تبدأ من 6 آلاف ليرة بسبب شراء عدد كبير منها وإعادة تأجيرها.
ولفت إلى أنه أصبح يمكن تأجيرها عبر الإنترنت وأن هناك بسطات تؤجر ما بين 500-2000 ليرة أسبوعيًا، وأخرى مقابل 5 آلاف شهريًا، إذ يعتمد ذلك على المكان الذي تتواجد فيه.
كما سلط التقرير الضوء على التجار الصغار المستأجرين لهذه البسطات، والذين بدورهم اشتكوا من سعر الإيجارات المرتفعة، مؤكدين أنهم يعملون فقط من أجل تسديد الأموال للمستثمرين، وأنهم يرفعون الأسعار فقط لتحقيق بعض الربح.
ومن جانب آخر أشار خبير القانون الجنائي، الدكتور إرسان سين، إلى أن ما يجري حاليًا في هذه الأسواق غير قانوني وغير عادل والأصل أن يتم تشغيل هذه البسطات من قبل مالكها فقط.
كما لفت إلى أن الكثير من رجال الأعمال والفنانين المعروفين يمتلكون جزءًا من هذه البسطات، حيث أصبح امتلاكها وتأجيرها مربحًا أكثر من امتلاك منازل وتأجيرها.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement