Connect with us

مقالات وتقارير

يحظر الاحتفاظ بأكثر من 3 كلاب في المنزل.. قانون الحيوانات الجديد في تركيا

Published

on

قالت نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم أوزليم زينجين ، إن قانون حقوق الحيوان الجديد في تركيا سيمنع الاحتفاظ بأكثر من ثلاثة كلاب في منزل واحد.

وسلطت زنجين، وهي صاحبة كلب ومحبّة للحيوانات، الضوء على الجهود المبذولة للوصول إلى قانون “الكمال” ، مشيرة إلى أنه سيُعرض على البرلمان في غضون أسبوعين.

وأشارت زنجين إلى تعديلات ستجري على المسودة الأولية للمشروع التي تم تقديمها في عام 2014.

وذكرت أن “أكبر اختلاف (عن تلك المسودة) هو إزالة التعريفات المختلفة للحيوانات مع مالك أو بدون مالك، وبدلاً من ذلك، ستكون هناك عبارات “حيوان أليف” و”حيوانات أليفة””.

وأكدت أنه بمجرد فرض القانون الجديد، سيتعين على أولئك الذين يمتلكون حيوانات أليفة أن يلتزموا تلقائيًا برعاية هذا الحيوان طوال حياته، وسيكون لكل حيوان أليف شريحة، وهو ما سيمكن السلطات من تحديد ما إذا كان قد تم التخلي عن حيوان أليف في الشوارع.

وشدد على أن من يتركون حيواناتهم سيواجهون غرامات تصل إلى 10000 ليرة تركية (1255 دولارًا أمريكيًا).

وأكدت أن “الحيوانات لن تكون أشياء تمتلكها بعد الآن لمجرد نزوة، وبعد ذلك يمكنك تركها متى شئت”، مشيرة إلى أن البلديات ستكون ملزمة أيضًا برعاية الحيوانات.

ويشمل القانون الجديد معاقبة أي شخص يقتل حيوان بوحشية بالسجن من ستة أشهر إلى أربع سنوات، بينما سيواجه الجلادون ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، وإذا حكم على شخص ما بالسجن لأكثر من عامين، فلن تكون هناك إمكانية لتأخيرها.

وأوضحت أيضًا أنه لن يتم بيع الحيوانات الأليفة في متاجر الحيوانات الأليفة، ولن يكون بيع الحيوانات الأليفة ممكنًا إلا تحت إشراف وزارة الزراعة والغابات.

وأكد أهمية تعقيم الحيوانات الأليفة، لافتة إلى أنه “إذا لم يكن هناك تعقيم، فإن عدد الكلاب سيصل إلى 60 مليونًا في غضون 10 سنوات”.

ولن ينظم القانون فقط حقوق الحيوانات الأليفة العامة في تركيا، مثل الكلاب والقطط، ولكن أيضًا الحيوانات الأخرى، بما في ذلك النحل والأسماك والزواحف.

فيسبوك

Advertisement