Connect with us

سينما وتلفزيون

مسلسل “بريدجرتون” يحصد 82 مليون مشاهدة في 4 أسابيع

Published

on

أصبح مسلسل “بريدجرتون” الذي تدور أحداثه في إنكلترا أوائل القرن التاسع عشر أنجح مسلسل في تاريخ منصة بثّ المحتوى الترفيهي والأفلام عبر الإنترنت “نتفليكس” التي أفادت بأن نحو 82 مليون أسرة شاهدته خلال أول 28 يوماً من عرضه.

وأشارت “نتفليكس” إلى أن المسلسل “احتل المراكز العشرة الأولى” في أسواقها كلها إلا اليابان، وحقق المركز الأول في 83 دولة، بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل وفرنسا والهند وجنوب أفريقيا.

وأعلنت “نتفليكس”، الأسبوع الماضي، أنها ستعرض مسلسل “بريدجرتون” الرومانسي التاريخي لموسم ثانٍ، بعد النجاح الكبير الذي حققه هذا العمل منذ إطلاقه الشهر الفائت، وهو للمنتجة شوندا رايمز، صاحبة مسلسل “غريز أناتومي” الشهير.

تدور أحداث المسلسل عام 1813 في إنكلترا، حين كان أمير ويلز وصياً على العرش بسبب عجز والده الملك، وهي حقبة شهدت حركة ثقافية ناشطة كانت من أبرز وجوهها الكاتبتان جين أوستن وماري شيلي.

إلا أن مسلسل شوندا رايمس يقتبس الروايات التي يستند إليها بتصرّف، وخصوصاً في ما يتعلق بالواقع التاريخي.

وتناول المسلسل في موسمه الأول قصة دافني بريدجرتون (تؤدي دورها فيبي داينفور)، وهي امرأة شابة تتطلع إلى الزواج، كمعظم نظيراتها من المجتمع الأرستقراطي، وتقيم علاقة ظاهرية مع الدوق سايمون باسيت، تتحول مصدر سوء تفاهم وتطورات بحسب صحيفة العربي الجديد.

Continue Reading
Advertisement

فيسبوك

Advertisement