Connect with us

عربي

العراق.. هدد زوجته بنشر صورها على “فيسبوك” ما لم تدفع له خمسة ملايين

Published

on

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الاثنين، أن رجلا ساوم زوجته بنشر صورها “الخاصة” على “فيسبوك” ما لم تدفع له خمسة ملايين دينار (3800 دولار أمريكي تقريبا).

وذكرت صحيفة مجلس القضاء في تقرير لها، أن “حنان تعرضت إلى ابتزاز الكتروني وتهديد بنشر صور وفيديوهات عائدة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ما لم تدفع خمسة ملايين دينار عراقي مقابل مسحها وعدم نشرها على تلك المواقع”.

اقرأ المزيد: زوج يكتشف “نفق” أسفل سريره تستخدمه زوجته لمقابلة عشيقها

وروت حنان بحسب الصحفية قصتها أمام قاضي محكمة جنايات القادسية: “لم أكن أتوقع يوما أن يقوم زوجي الشرعي والقانوني بهذه التصرفات الدنيئة إذ تعرضت إلى الابتزاز الكتروني وتهديد بنشر فيديوهات وصور خاصة بي كنت قد صورتها في وقت سابق بغرفة نومي أثناء فترة الزواج”.

وتابعت أن “المبتز الالكتروني هددني بنشر تلك الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي إذا لم أدفع له خمسة ملايين دينار. تزوجت قبل شهرين وحدثت بيننا خلافات ما اضطرني إلى ترك بيت الزوجية والعودة إلى أهلي لكن بعد مرور أيام بدأ زوجي بمساومتي وابتزازي بالصور والفيديوهات الموجودة على جهازه الشخصي طالباً مني المبلغ مقابل مسحها وعدم نشرها”.

وأشارت إلى أنها “اتصلت بأحد أقارب زوجها وطلبت منه التدخل من أجل إنهاء الموضوع فقام الوسيط بالتدخل والتفاوض مع الزوج وتوصلنا الى اتفاق ينص على تخفيض المبلغ إلى ثلاثة ملايين دينار ووافقت على ذلك شريطة أن يكون على شكل دفعتين الأولى أثناء التسليم والثانية بعد مسح الصور بنفسي”.

وبينت الضحية، أن “الاتفاق نص أيضا على أن اسلم الوسيط مبلغ 600 ألف دينار كدفعة أولى وذهب إلى زوجي الذي كان ينتظره بالقرب من منزلي حسب تصوير كاميرات المنزل والتي بينت لي استلامه المبلغ من الوسيط”.

وختمت شهادتها: “بعد محاولتي فتح الموبايل اتضح أنه لا يعمل ولا توجد فيه الصور التي كان يهددني بها لذا أقمت عليه شكوى أمام محكمة التحقيق لأنه استمر بابتزازي بها”.

المصدر: RT

فيسبوك

Advertisement