Connect with us

الدراما التركية

أفضل 10 مسلسلات تركية رومانسية على الاطلاق

Published

on

مشاهدة مسلسل رومانسي تركي أو درامي هو واحد من أفضل الأمور لقضاء أوقات الفراغ. هناك أنواع مختلفة من الدراما مثل الرومانسية والإثارة والكوميديا وما إلى ذلك. ولكن المسلسلات التركية الرومانسية هي أفضل المسلسلات المحبوبة بين الناس. إذا كنت من دولة أخرى، فمن المؤكد أنك غير قادر على فهم اللغة ولكن أصبحت العديد من الدول تقدم مسلسلات تركية مدبلجة وأخرى مترجمة.

تعد تركيا أكبر دولة مصدرة للمسلسلات التلفزيونية في العالم وقد تفوقت حاليًا على كل من المكسيك والبرازيل كثاني أكبر مصدر للمسلسلات التلفزيونية في العالم بعد الولايات المتحدة. تعد الدراما التلفزيونية التركية من بين الأطول في العالم، وتتراوح بين 120 و 150 دقيقة لكل حلقة. وهذا هو أفضل شيء يحبه جمهورنا. لذلك اليك أقوى وأشهر مسلسلات رومانسية تركية على الاطلاق.

أفضل مسلسلات تركية رومانسية

10. Leyla and Mecnun (ليلى ومكنون – مجنون ليلى)

Leyla and Mecnun (مجنون ليلى)

Leyla ile Mecnun  مسلسل كوميدي تركي رومانسي. تم عرض المسلسل في اسطنبول لأول مرة في عام 2011 على قناة TRT. تدور القصة حول الحب بين ليلى والمجنون.

وُلدت ليلى ومكنون في نفس المستشفى وتقاسما نفس السرير بسبب النقص، ومن هنا جاءت عبارة السلسلة “لقد وجد كل منهما الآخر منذ البداية”. تم تسميتهم تيمنا للعشاق الأسطوريين ليلى ومكنون. 

يعيش مكنون، وهو في الخامسة والعشرين من العمر من عائلة من الطبقة المتوسطة، في حي تاريخي بإسطنبول. يقع مكنون في حب ليلى من النظرة الأولى، ويصبح مهووسًا بها. على عكس مكنون فليلى من عائلة من الطبقة العليا، تعيش حياة مختلفة.

9. Yemin  (الوعد)

Yemin  (الوعد)

مسلسل رومانسي من أهم المسلسلات الرومانسية التركية التي تتحدث عن الحب والعائلة. يدور المسلسل حول حكمت الذي جلب ريحان، ابنة أخته إلى اسطنبول للزواج من ابنه المدلل أمير. لم ترغب ريحان في الزواج من غريب.

توافق أخيرا من أجل خالها. لم يرغب أمير في الزواج أيضًا لأنه يحب حريته كثيرًا. ولكن بعد أن أجبره والده على ذلك وافق. لكنه أقسم على معاملة ريحان بشكل سيئ حتى تطلقه بنفسها، لكن الأمور ستتغير مع الوقت.

8. Fi (في)

Fi (في)

Fi هو مسلسل إثارة تركي تم بثه على الإنترنت من قبل puhutv. مقتبس من روايات أزرا كوهين. يتكون موسمها الأول من 12 حلقة تم إصدارها في 2017. في غضون 50 ساعة من إطلاق الحلقات الثلاث الأولى، وصل إلى المسلسل الى 3.5 مليون مشاهد. وصلت الحلقات التسعة الأولى إلى 50 مليون مشاهد. وفقًا للإحصاءات التي جمعتها وكالات تركية مختلفة، جعله من أفضل مسلسلات تركية رومانسية على الاطلاق.

في الموسم الأول، تم شرح حياة الطبيب النفسي. يقوم ماناي بتدريس علم النفس في الكلية ويقوم أيضًا بالعلاج في برنامجه التلفزيوني الخاص به. يقع في حب دورو، وهي راقصة شابة وطموحة يلتقي بها بالصدفة، لكن دورو لديها عاشق يدعى دنيز، موسيقي موهوب. أيضا حيث يدرس في المدرسة، لديه طالب يدعى بلجي، والذي يعتقد أنه سيصبح عالم نفس جيد.

7. Sefirin Kizi (ابنة السفير)

Sefirin Kizi

Sefirini Kizi هو مسلسل تركي جديد تمامًا يحظى بتقدير كبير من المعجبين الدوليين والمحليين للدراما الرومانسية التركية. تدور القصة حول فتاة تدعى “رانيا” وهي ابنة سفير تركيا. تهجر رانيا سلطان في ليلة الزفاف، وبعد 8 سنوات، تعود مع ابنتها البالغة من العمر 8 سنوات “ملك” في ليلة زفاف سلطان.

6. Siyah Beyaz Ask (حب أبيض وأسود)

Siyah Beyaz Ask (حب أبيض وأسود)

مسلسل رومنسي من عام 2017، يحكي عن أسلي، طبيبة شابة وجميلة مكرسة لإنقاذ حياة مرضاها. حتى أنها تضحي بحياتها من أجل مرضاها. تعتقد أنها تستطيع تغيير حياة الناس من خلال الحب والجهد.

تعيش أسلي بسعادة مع شقيقها المسمى جيم الذي يعمل كضابط شرطة. كما أن جيم متحمس لوظيفته ويقوم بكل ما هو مطلوب دون أي خوف. بعد وفاة والديهم، أصبح جيم رب الأسرة ويبذل قصارى جهده لحماية أخته أسلي.

من ناحية أخرى، فرحات هو شاب طيب القلب يعمل كقاتل. بعد وفاة والده، ينتقل إلى اسطنبول مع والدته وشقيقته وشقيقه. يضحي فرحات بحياته من أجل عائلته ويبدأ في العمل مع عمه ناميك (محمد أوزونر). يصبح فرحات أكثر رجل موثوق به من ناميك ويبدأ في تنفيذ جميع الأنشطة الغير القانونية.

5. Kiralik Ask (حب للإيجار )

Kiralik Ask (حب للإيجار )

حب للإيجار هو مسلسل تركي رومانسي فكاهي تلفزيوني أنتج سنة 2015. يدور المسلسل حول ديفني توبال هي فتاة شابة وجميلة تعمل نادلة وتدعم عائلتها. منذ وفاة والديها، تعيش بسلام مع جدتها وشقيقها وأختها الصغيرة. على الرغم من أنها لا تملك الثروة، إلا أنها لا تشكو أبدًا. ومع ذلك، فإن حياتها البسيطة تصبح معقدة للغاية وتنقلب رأسًا على عقب عندما يتم أخذ شقيقها من قبل المافيا بسبب دينه. من أجل إنقاذ شقيقه، يتعين على ديفني العثور على 200،000 TL في 24 ساعة.

عمر، من ناحية أخرى، هو مدير تنفيذي شاب لديه متجر أحذية معروف.معروف عليه بأنه جاد، منطوي ومدمن على العمل. عندما توفي والديه، يجد السلام في متجر أحذية صغير حيث يبدأ في العمل كمتدرب. يتعلم كيف يصنع الأحذية ويبدأ عمله الخاص من خلال إنشاء علامة تجارية معروفة. على الرغم من أنه ينتمي إلى عائلة ثرية، إلا أنه لا يريد أبدًا أموال جده ويحاول أن يفعل كل شيء بنفسه.

يتصادم هذان العالمان المختلفان عندما يذهب عمر إلى المطعم الذي تعمل فيه ديفني. يريد عمر الهروب من موعد منظم نظمته خالته نيريمان. لذلك، يدعي أنه صديق ديفني دون الحصول على موافقة دفني. 

4. Erkenci Kus (الطائر المبكر)

Erkenci Kus (الطائر المبكر)

سانيم هي فتاة طبيعية ومبهجة تعمل في محل بقالة في الحي. في الصباح، تستيقظ باكراً وتفتح محل والدها حيث أنها سعيدة جدا بحياتها. بعد العمل لبضع ساعات، تكتب أفكارها. على الرغم من أن لا أحد يؤمن بها، فإنها تعرف أنها ستنهي كتابها في النهاية.

ذات يوم ، تنقلب حياة سانيم السعيدة رأسًا على عقب. تهددها والدتها بالزواج ما لم تجد وظيفة مكتبية مثل الفتيات الصغيرات. إذا لم تتمكن سانيم من العثور على وظيفة لائقة، فسيعطي والداها الإذن للعريس المحتم مزافير الذي يحب سانيم لفترة طويلة ويريد أن يتزوجها.

3. Kara Sevda (الحب الذي لا نهاية له)

Kara Sevda (الحب الذي لا نهاية له)

Endless Love هو مسلسل درامي رومانسي تركي من إنتاج Ay Yapım تم عرضه لأول مرة على Star TV في 14 أكتوبر 2015. يتألف أول موسم من 35 حلقة.

يروي المسلسل قصة كمال هو شاب طالب جامعي في السنة الرابعة يدرس هندسة المناجم. في الوقت نفسه، يعمل كمال في قوارب ويجمع الأموال لإعالة أسرته. حيث أنه لا يعيش حياة ثرية لكنه لا يشكو من الفقر.

نيهان من ناحية أخرى، فتاة شابة وجميلة تنحذر من عائلة غنية. رسامة وتستمتع بحياتها من خلال رسم صور مختلفة. ذات يوم، من أجل العثور على وجوه مختلفة لمعرضها القادم. في هذه الأثناء، يصطدم كل من نيهان وكمال ببعضهما بدافع الصدفة، وينجذب كلاهما إلى بعضهما البعض. يقع هذان الشابان في حب بعضهما البعض على الرغم من أنهما من خلفيات مختلفة، لكن المصاعب تنتظرهما. 

2. Ask-i Memnu (العشق الممنوع)

Ask-i Memnu (العشق الممنوع)

العشق الممنوع هو مسلسل تركي تلفزيوني بث بين عامي 2008 و 2010. وهو مقتبس من رواية العشق الممنوع لعام 1899.

يحكي المسلسل قصة بهلول الوسيم والشاب ال>ي يقع في حب زوجة والده الجديدة والشابة، ومع مرور الوقت، تقع في حبه أيضًا. وبالطبع، يتبع هذا الحب العديد المشاكل والمصائب.

1. Love 101 (الحب 101)

Love 101 (الحب 101)

مسلسل تركي رومنسي مدرسي من انتاج شركة نتفليكس تدور أحداثه في عام 1998 في اسطنبول. ويحكي عن سنان وكريم وعثمان وإيدا الذين يبلغون 17 عامًا ويذهبون إلى نفس المدرسة الثانوية، حيث أنهم جميعا مثيري الشغب.

يعيش سنان في قصر قديم مع جده الذي لا يستطيع تقديم رعاية جيدة له. منذ أن انفصل والديه وبدأوا حياتهم الخاصة، كان سنان يكافح من أجل البقاء دون حب والديه. على الرغم من أنه ذكي للغاية، إلا أنه لا يهتم بالمدرسة ودرجاته. في معظم الوقت، يشرب الكحول لينسى وحدته ويتصرف كطالب متغطرس.

على الرغم من أن إيدا مهتمة بتصميم الرسوم البيانية، إلا أنها لا تريد أن تضيع وقتها أمام شاشة الكمبيوتر.  تتقاطع حياة هؤلاء المشاغبين الأربعة عندما تُعقد مسابقة نقاش في مدرستهم. Love 101 واحد من أشهر المسلسلات التركية الرومانسية في عام 2020.

فيسبوك

Advertisement