Connect with us

سينما وتلفزيون

برنامج سين الموسم 2 الحلقة 3

Published

on

مشاهدة برنامج سين الموسم 2 الحلقة 3 كاملة يوتيوب رابط تحميل الحلقة 3 من البرنامج الخليجي السعودي برنامج سين الموسم الثاني كامل وكل المسلسلات العربية على الموقع الرسمي مسلسلات رمضان 2023 يقوم بدور البطولة كلاً من احمد الشقيري تدور احداث قصة حلقات برنامج سين الجزء 2 الثاني عن برنامج ثقافي سعودي يقوم بتقديمة المذيع احمد الشقيري حيث انه يعرض على الناس مجموعة كبيرة من المعلومات الثقافية والاجتماعية المختصة بالمجتمع السعودي التي تعرض في الموسم الرمضاني الجديد في طابع من الوثائقي إخراج احمد الشقيري.

عرضت قناة mbc خلال شهر رمضان 2023 برنامج سين الحلقة 3 الثالثة الذي يقدمه الإعلامي احمد الشقيري، والذي يتحدث عن التطور الاقتصادي والتكنولوجي في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة.

مشاهدة برنامج سين الحلقة 3 الثالثة والتي تحدثت عن فكرة الاستزراع السمكي والذي من خلاله يتم تربية الأسماك في أحوا ض كبيرة جدا، عبر تقنيات الكترونية حديثة مواكبة للتطور العلمي.

وتطرق برنامج سين الحلقة 3 الى مراحل وطرق الاستزراع السمكي بدءً من العملية الأولى الى آخر المراحل وهي التعبئة داخل أكياس خاصة.

وأشار مسؤول في الثورة السمكية بالسعودية ان السمك الذي يؤخذ من برك الاستزراع السمكي جودته لا تقل عن السمك الذي يتم اصطياده من البحر.

وبدأ الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية قبل 35 عاماً، بناءً على توصيات قدمتها هيئات دولية للمملكة، ضمن دراسة وضع الثروة السمكية في المملكة، وكانت أولى الخطوات التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الدولية “الفاو” لإنشاء مركز المزارع السمكية بجدة (مركز أبحاث الثروة السمكية بجدة حالياً) عام 1982م، وذلك لدراسة الأنواع المحلية المناسبة للاستزراع المائي من الأسماك، وإدخال تقنيات التفريخ والاستزراع، وتدريب الكوادر الوطنية، والقيام بالدراسات المتعلقة باختيار المواقع المناسبة للاستزراع المائي، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والاستشاري للمزارع المائية الناشئة في ذلك الوقت.

تطور هذا القطاع مع مرور الأيام حتى أصبحت صادراته من أعلى الصادرات في المملكة العربية السعودية، وباتت المملكة واحدة من المصدرين الرئيسيين للروبيان الأبيض على مستوى العالم، بطاقة إنتاجية وصلت في العام 2018م إلى 60 ألف طن، منها 50 ألف طن صادرات لأكثر من 32 دولة في العالم.

كما تستهدف وزارة البيئة والمياه والزراعة أن يصل الإنتاج إلى 100 ألف طن من مختلف الأنواع البحرية في العام 2020، و600 ألف طن في العام 2030م.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوم13 دقيقة ago

وزير تركي يبحث إلغاء التأشيرت لهذه الفئتين من الشباب

مراحل التجنيس في تركيا
أخبار السوريين في تركيا21 دقيقة ago

أرشيف ودوام وبدون “استثنائية”.. مرحلة جديدة لمنتظري الجنسية التركية

الاقتصاد التركيساعتين ago

البنك المركزي التركي يعلن معدل زيادة أسعار المساكن

الاقتصاد التركي6 ساعات ago

خطوات جديدة لمكافحة غلاء الأسعار في تركيا.. السعر والوزن على المنتج

أخر الأخبار6 ساعات ago

جامعات تركية تدين قمع الشرطة الأمريكية مظاهرات طلابية دعماً لغزة

أخبار تركيا اليوم8 ساعات ago

انقطاع التيار الكهربائي في 14 منطقة بإسطنبول.. متى ستتم عودة الكهرباء؟

فرص عمل في تركيا8 ساعات ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

أخبار تركيا اليوم8 ساعات ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

الاقتصاد التركي8 ساعات ago

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات

أخبار تركيا اليوم9 ساعات ago

الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيراً من انتقال الغبار إلى 44 محافظة