Connect with us

أخر الأخبار

هل نظام الإنذار المبكر من زلزال اسطنبول لا يعمل؟ معهد أبحاث الزلازل يرد

Published

on

زعم حسين أوزتورك أستاذ في جامعة اسطنبول.، في بيان أدلى به مؤخرًا ، أن نظام الإنذار المبكر من الزلازل في اسطنبول لا يعمل.

 

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، رد معهد أبحاث الزلازل بمرصد كانديلي على هذا البيان. وقال البيان المكتوب: “النظام يعمل بطريقة صحية” ، “لا يوجد حاليًا نظام إنذار مبكر” عام “في بلادنا. نظام” الإنذار المبكر من الزلازل “، الذي يتم تداوله في الجمهور ، ليس نظامًا التي تتنبأ بحدوث زلزال ، على عكس ما يعتقد. إن إشارة الإنذار المبكر للزلازل هي محطة إذاعية. إن نظام الإنذار المبكر الحالي في معهدنا هو منع الكوارث الثانوية (الغاز الطبيعي- حدوث الانفجارات ، وتعطيل منشآت توليد الكهرباء ، والتوقف الآمن لأنظمة النقل ، وما إلى ذلك) بعد وقوع الزلزال.

ومن أجل تنفيذ نظام الإنذار المبكر بما يتماشى مع الطلب من المؤسسات ، يجب تحديد مستويات العتبة التي سيتم استخدامها للإنذار المبكر كنتيجة للدراسات الفنية التفصيلية ويجب اختبار هذه المستويات مسبقًا. وعلى الرغم من أهمية هذه القضية ، تلقى عدد قليل جدًا من المؤسسات أو المنظمات طلبات إشارات الإنذار المبكر حتى الآن.

وتابع البيان على النحو التالي: “تم إنشاء نظام الإنذار المبكر من زلزال إسطنبول ، الذي يديره معهدنا في بلدنا ، في عام 2001 بمحطات” حركة أرضية قوية “تقع في 10 مواقع مختلفة ، بالقرب من منطقة صدع شمال الأناضول ، على طول الساحل وعلى جزر الأميرات. تم تركيب هذه المحطات العشر للحركة الأرضية القوية ، و 5 أنظمة قياس الزلازل في قاع البحر ، وتم إنشاء العديد من محطات الحركة الأرضية القوية والضعيفة ، والتي يمكن استخدامها للإنذار المبكر بالزلازل اليوم ، حول بحر مرمرة ، وبالتالي ، عدد الأراضي القوية والضعيفة وصل عدد محطات الحركة التي يمكن استخدامها للإنذار المبكر في منطقة مرمرة إلى 100 محطة. وفي هذا السياق ، تتم مراقبة المحطات في نظام الإنذار المبكر بالزلازل باستمرار في الوقت الفعلي. تتم مراقبة تدفق البيانات في نظام الإنذار المبكر بالزلازل باستمرار ويتم إجراء التدخلات الفنية عند الضرورة. يتم تطبيق مبدأ التكرار لضمان استمرارية تدفق البيانات. حقيقة أن بعض المحطات لا يمكن أن تعمل لأسباب فنية أو لأسباب أخرى لا يعني أن النظام لا يعمل. لا توجد مشكلة في عمل النظام الحالي “.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
خسائر زلزال تركيا
أخر الأخبار15 دقيقة ago

تسبب بوفاة ألف شخص.. بدء محاكمة متعهدي مجمع سكني انهار بزلزال شباط في أنطاكيا

عربيساعتين ago

غضب بالأردن من تعطل نظام الـ”GPS”.. والسبب إسرائيل

صحةساعتين ago

هل تعاني من نوبات الصداع النصفي؟.. يجب أن تفحص مستوى 6 فيتامينات

أخبار تركيا اليومساعتين ago

حملة “قاطع الأكل باهظ الثمن” تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

السياحة في تركياساعتين ago

تركيا تفرض قانونًا جديدًا لتنظيم إيجارات السكن السياحي

المواصلات العامة مجانية غدًا في إسطنبول
معلومات قد تهمكساعتين ago

كيفية تجديد بطاقة مواصلات الطالب في تركيا

سعر لتر البنزين في تركيا
معلومات قد تهمكساعتين ago

ارتفاع ملحوظ في مبيعات الوقود خلال عطلة عيد الفطر في تركيا

اخبار تركيا بالعربيساعتين ago

تغييرات في توزيع المقاعد في البرلمان التركي بعد فوز أعضاء حزب الشعب الجمهوري برئاسة بلديات الولايات

أخبار تركيا اليومساعتين ago

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية التركية عواصف وأمطار غزيرة ورياح قوية في عدة ولايات

مقالات وتقارير5 ساعات ago

الإحصاء التركية تكشف عن معدل الأطفال في الولايات التركية