Connect with us

أخر الأخبار

“اقضِ رمضانك في إسطنبول”.. شعار حملة الخطوط الجوية التركية لإنعاش السياحة

Published

on

الخطوط الجوية التركية

في سعيها لإنعاش السياحة التي عانت من الركود جراء الزلزالين الكبيرين اللذين ضربا جنوبي البلاد، أطلقت شركة الخطوط الجوية التركية حملةً جديدةً تحت شعار “اقضِ رمضانك في إسطنبول”.

ووفقاً لأحمد بولات رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية، فتهدف المبادرة الجديدة إلى جذب المسلمين من دول الشرق الأقصى إلى إسطنبول، من خلال برنامج “اقضِ رمضانك في إسطنبول”.

وخلال تقديم المزيد من التفاصيل حول المبادرة، أكد بولات أن الخطوط الجوية التركية عرضت بالفعل مشاريع جديدة مع خطط ٍلإطلاق برنامج الحزمة الرمضانية، في وقت مبكر من الأسبوع المقبل في كلٍ من هونغ كونغ والفلبين وإندونيسيا.

وأعرب بولات عن تفاؤله بأن هذا البرنامج سيكون ذو أهمية كبيرة للمسلمين الماليزيين والإندونيسيين، متوقعاً أن يحقق نجاحاً باهراً.

وأضاف أن شركة الخطوط الجوية التركية تمثل الآن الناقل الذي وفر أكبر عدد مقاعد دولية في العالم، عام 2022.

وكشف أن الناقل الوطني حققت نجاحاً قياسياً عن طريق ربط العالم برحلات إلى 342 وجهة في 129 دولة، باستخدام أسطول حديث من 400 طائرة.

وذكر بولات أيضاً أن شركة الطيران قد أضافت 8 وجهات أخرى عام 2022، بما في ذلك سياتل/الولايات المتحدة الأميركية وسيبو/الفليبين وبرغامو/إيطاليا، وبذلك يصل إجمالي عدد الخطوط الدولية إلى 289. وعلاوةً على ذلك، فإن مطار ريزة-أرتفين الذي افتتح حديثاً في منطقة البحر الأسود شمال تركيا، يخدم الآن 53 خطاً محلياً.

ويضم أسطول الخطوط الجوية التركية 267 طائرة ضيقة الطراز و 11 عريضة البدن و 22 طائرة شحن، وجميعها من أحدث الطائرات في العالم.

وأشار بولات كذلك إلى زيادة إيرادات الخطوط الجوية التركية بنسبة 28% مقارنة بعام 2019، لتصل إلى 14.3 مليار دولار بالتزامن مع زيادة كبيرة في عائدات الشحن بنسبة 121% بإجمالي بلغ 3.7 مليار دولار.

هذا وقد حقق إجمالي إيرادات الخطوط الجوية التركية عام 2022، ارتفاعاً تاريخياً قدره 18.4 مليار دولار أمريكي.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement