Connect with us

تركيا الآن

كشف عن أكثر مكان سجلت به الوفيات.. منقذ تركي ينصح: الهرب أخطر شيء لحظة الزلزال وتصرفات بسيطة قد تنقذكم

Published

on

خريطة الزلازل في تركيا 2023

كشف رجل إنقاذ في منطقة الزلزال بتركيا عن أكثر الأماكن التي وجدوا فيها وفيات داخل البنايات المنهارة بفعل الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا مؤخرا، ناصحا بعدم الهروب واختيار أماكن الاحتماء بعناية.

وعبر مقطع مصور نشره حساب إدارة الكوارث بهيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية (IHH) في تركيا، قدم رجل الإنقاذ كورتولوش ألتون أهم وأبرز النصائح التي يجب الأخذ بها خلال وقوع الزلازل.

وعن أكثر الأماكن أمانا لحظة وقوع الزلزال، قال ألتون: “أصدقائي الأعزاء.. عند وقوع الزلزال، لو استلقيتم إلى جانب الكنب سوف تنجون، الهرب هو أخطر شيء؛ خلال البحث والإنقاذ، أكثر الأماكن التي كانت فيها وفيات هي الدرج (السلالم)”.

 

وأضاف ألتون أنه عند وقوع الزلزال “اختبئوا حالا بجانب أكثر شيء يمكنه حمايتكم، وخذوا معكم ماء وسكرا، لأن هذا قد يمكنكم من التحمل لفترة أطول، بالإضافة لأخذ شيء معكم يصدر صوتا مثل الهاتف أو غيره، لأنه بعد وقت تنفد قوة الإنسان ونفسه يتعب. لا تهربوا، ابقوا في منطقة آمنة فقط”.

ومنذ وقوع الزلزال في السادس من فبراير/شباط الجاري، تشارك إدارة الكوارث بهيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية بتركيا في عمليات البحث والإنقاذ.

 

ومنذ تأسيسها عام 1992، تعمل الهيئة للوصول إلى مناطق الحروب والنزاعات والكوارث الطبيعية في شتى أنحاء العالم، لإغاثة الضحايا والمضطهدين، وتقديم المساعدات للمحتاجين والمشردين في 123 دولة موزعة على 5 قارات.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement