Connect with us

أخر الأخبار

تعرف على التبرعات المرسلة إلى تركيا حسب البلد

Published

on

بعد الزلازل التي تسببت في أضرار في 10 مدن ، انهارت المباني وفقد الكثير من الناس حياتهم. حشدت العديد من الدول والمنظمات الدولية من أجل تركيا. فيما يلي المساعدات المرسلة من دولة إلى أخرى …

وقع زلزالان بقوة 7.7 درجة في منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش و 7.6 في منطقة البستان. تسبب الزلزال في أضرار جسيمة في كل من كيليس وديار بكر وأضنة وعثمانية وشانلي أورفا وأديامان وغازي عنتاب ومالاتيا وهاتاي وكذلك كهرمان مرعش. نقلت العديد من الدول تعازيها لتركيا وأعلنت استعدادها للمساعدة.

كما قام الاتحاد الأوروبي بتحديث عدد الدول التي أرسلت فرق البحث والإنقاذ والفرق الطبية من أوروبا إلى تركيا بـ 19 دولة بسبب الزلازل في كهرمان مرعش. في فرق؛ هناك ما مجموعه 1150 فردًا و 70 كلبًا من بلغاريا وكرواتيا وتشيكيا وفرنسا واليونان وهولندا وبولندا ورومانيا وإيطاليا والمجر والنمسا وألمانيا وإستونيا وإسبانيا ومالطا وسلوفاكيا والبرتغال والجبل الأسود وألبانيا.

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك: “أفكاري هذا الصباح مع شعب تركيا وسوريا ، خاصة مع المستجيبين الأوائل الذين يعملون ببسالة لإنقاذ أولئك الذين تقطعت بهم السبل في الزلزال. المملكة المتحدة مستعدة لتقديم المساعدة بأي طريقة ممكنة.”

قالت وزارة الخارجية البريطانية ، إننا نرسل فريق بحث وإنقاذ مؤلف من 76 شخصًا إلى تركيا.

قررت سويسرا إرسال فريق من 80 شخصًا إلى منطقة الزلزال للقيام بأنشطة البحث والإنقاذ.

بينما سيتوجه 80 جنديًا من النمسا إلى تركيا غدًا ، سيتوجه 25 فريق بحث وإنقاذ خاص من هذا البلد إلى منطقة الزلزال.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا على موقع تويتر: “بعد الزلزال الرهيب الذي ضرب تركيا وتسبب في سقوط العديد من الضحايا ، قدمت تعازيّ الصادقة إلى زميلي مولود جاويش أوغلو وإلى بلاده والشعب التركي. فرنسا تقف إلى جانب الشعب التركي”. 

كما أعلنت فرنسا مساء أمس أنها سترسل 139 عاملا للبحث والإنقاذ إلى تركيا. موضحة أنهم مع تركيا في هذا الوقت الصعب ، شاركت المجر المعلومات التي تفيد بأنه سيتم إرسال فريق مكون من 50 شخصًا إلى منطقة الزلزال.

أرسلت التشيك فريق بحث وإنقاذ مكون من 68 شخصًا إلى تركيا. ولوحظ أن 21 رجل إطفاء وكلبي بحث وإنقاذ من وحدة الاستجابة الخاصة للكوارث (EMAK) من اليونان سيغادرون في غضون ساعات قليلة بمركبات خاصة لاستخدامها في البحث والإنقاذ.

أُعلن أن فريق الإنقاذ الخبير المكون من 58 شخصًا من لواء الإطفاء البلغاري ووحدات الدفاع المدني سينتقل إلى تركيا ، وسيذهب الفريق بـ 20 مركبة مجهزة لأعمال الإنقاذ. وتفيد التقارير أيضًا أنها جاهزة لشحن 1000 مجموعة أسرة تتكون من الفراش والوسائد والبطانيات والبياضات والمناشف وأشياء أخرى. صرحت بلغاريا بأنها سترسل 1000 بطانية و 1000 طقم بياضات أسرّة كمكمل لهذه المساعدة ، وسيتم تجهيز ملحق مساعدات يتكون من 300 مجموعة مطبخ و 300 خيمة عائلية و 300 مدفأة و 1000 مرتبة و 3000 بطانية من الطوارئ. تم إنشاء مستودع مساعدات مع الهلال الأحمر التركي في بلغاريا.

وجاء في بيان مكتوب صادر عن وزارة الدفاع الألبانية أن فريقا مكونا من 7 مركبات و 53 شخصا من بينهم أفراد الصحة والبحث والإنقاذ ، أرسل إلى تركيا من وزارة الدفاع الألبانية والوكالة الوطنية للدفاع المدني. .

أعلنت هولندا أن طائرة شحن تحمل 15 طنًا من مركبات الإنقاذ الثقيلة وإمدادات أخرى ستغادر من أيندهوفن إلى تركيا ، وأنه سيتم إرسال 65 شخصًا و 8 كلاب إنقاذ إلى منطقة الزلزال على متن طائرة أخرى.

أعلنت إسبانيا أنه سيتم إرسال أكثر من 90 فريق إنقاذ وطبية إلى تركيا بطائرتين عسكريتين. أعلنت بعض فرق المساعدة المدنية ، مثل منظمة “رجال الإطفاء بلا حدود” في إسبانيا ، أنها ستذهب إلى تركيا للمساعدة في مجموعات من 10 إلى 15 شخصًا.

كما شارك وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس على تويتر أن الجيش الألماني مستعد لتقديم دعم سريع للمتضررين من هذه الكارثة الإنسانية.

شاركت وزيرة الخارجية الألمانية ، أنالينا بربوك ، على تويتر ، “لقد استيقظنا على أخبار مروعة من تركيا وسوريا. أفكاري مع كل من يشعر بالقلق على أسر وأصدقاء وجيران أولئك الذين فقدوا حياتهم في هذه الزلازل الرهيبة. شركاء ، سوف نقدم المساعدة بسرعة “. 

قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر: “منظمة الإغاثة الألمانية (THW) يمكنها توفير ملاجئ طارئة ووحدات معالجة المياه للمخيمات. وتقوم THW حاليًا بإعداد مواد إغاثة تتكون من مولدات الطوارئ والخيام والبطانيات بالتنسيق الوثيق مع الدفاع المدني التركي. بناء على طلبي “. 

ولوحظ أنه سيتم إرسال 76 رجل إطفاء و 8 كلاب إنقاذ من بولندا إلى تركيا. كما أعلنت الحكومة الرومانية أنها سترسل فرق إغاثة إلى تركيا.

أصدر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ رسالة بخصوص الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجة ، وكان مركزه تركيا.

وقال ستولتنبرغ: “إننا نتضامن الكامل مع تركيا. أنا على اتصال بالرئيس أردوغان ووزير الخارجية جاويش أوغلو. والآن يتم تعبئة حلفاء الناتو للحصول على الدعم”. 

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن تعليماته لفريقه بمواصلة مراقبة الوضع عن كثب وتقديم كل المساعدة اللازمة ، بالتنسيق مع تركيا ، للزلازل في كهرمان مرعش والتي تؤثر على 10 مقاطعات. وأعرب بايدن في حسابه على تويتر عن حزنه للزلازل التي ضربت تركيا وسوريا.

وقال الرئيس بايدن: “أشعر بحزن عميق للخسائر في الأرواح والدمار الناجمين عن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا. وقد وجهت فريقي لمواصلة مراقبة الوضع عن كثب وتقديم أي وكل الدعم المطلوب بالتنسيق مع تركيا. ” 

وقال سوليفان إن الولايات المتحدة قلقة للغاية بشأن الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا:

“نحن على استعداد لتقديم أي مساعدة ضرورية. وجه الرئيس (جو) بايدن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وشركاء حكوميين اتحاديين آخرين للنظر في خيارات الاستجابة الأمريكية لمساعدة الأشخاص الأكثر تضررًا من الزلزال. بالتنسيق مع الحكومة التركية الوضع تحت المراقبة عن كثب وسنواصل المراقبة “.

أعلنت وزارة خارجية جمهورية شمال قبرص التركية (TRNC) أنه سيتم نقل 8 مركبات و 20 فردًا من ميناء غيرن إلى تاسوكو بالسفن للمشاركة في كارثة الزلزال في تركيا وسيتم نقلهم إلى منطقة الكارثة من هناك.

في بيان صادر عن الوزارة ، “سيتوجه فريق THY و KTBK DAFYAR إلى أنتيب مع 22 فردًا ، وسيتوجه فريق البحث والإنقاذ المكون من 17 فردًا من قيادة قوات الأمن إلى أديامان مع PEGASUS”. 

شارك لويس مارتينيز من ABC News على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي ؛ أعلن منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي ، جون كيربي ، أنه تم إرسال فريقي بحث وإنقاذ ، يتألف كل منهما من 79 شخصًا ، إلى تركيا بعد الزلازل في تركيا.

ونقل أمير قطر تميم بن حمد الساني ، الذي أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس رجب طيب أردوغان ، تعازيه.

وأدلى عطا بتصريحات قدم فيها مساعدات ومساندة لضحايا الزلازل في دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت وكهرمان مرعش وتركيا وسوريا.

أعلن الهلال الأحمر القطري ، في بيان مكتوب ، أنه أطلق حملة إغاثة عاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وفي البيان ، الذي أشار إلى أن المؤسسة تعمل بالتنسيق مع ممثلها في تركيا لمد يد العون ، ووجهت دعوة إلى فاعلي الخير “للتخفيف من آثار الزلزال في تركيا ، والمساهمة في جهود البحث والإنقاذ ، ودعم الهلال الأحمر القطري في نطاق مساعدة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا “.

وأعرب الكرملين عن تضامنه مع أنقرة بسبب الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا بقوة 7.7 درجة ، وأعرب عن أمله في أن تتغلب البلاد على هذه الكارثة بأقل قدر من الضرر. وزارة حالات الطوارئ الروسية ، “بسبب الزلزال ، طائرتان من طراز Il-76 تحملان فريق بحث وإنقاذ مكون من 100 شخص على استعداد لإرسالهم إلى تركيا”.

وفي بيان صادر عن اليابان ، “نتقدم بأحر التعازي لتركيا على الزلزال الذي وقع اليوم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

صرحت وزارة الخارجية اليابانية ، أن “فريق قيادة مكون من 3 أعضاء من فريق الإنقاذ في حالات الطوارئ الدولي الياباني وفريق الإنقاذ المكون من 15 شخصًا ، والذي من المقرر إرساله من اليابان ، غادر مطار هانيدا في 6 فبراير 2023 في الساعة 22. الساعة 50 (بتوقيت اليابان) ستصل إلى أضنة عن طريق ربط اسطنبول ، ومن المتوقع أن يصل الفريق الرائد إلى مطار اسطنبول في 7 فبراير الساعة 06:25 (بتوقيت تركيا). 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن “قوات الأمن الإسرائيلية مستعدة لتقديم كل المساعدات المطلوبة”.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إنه يجري إعداد حزمة مساعدات سريعة.

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برقية تعزية إلى الرئيس رجب طيب أردوغان في من لقوا حتفهم في الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش التي ضربت 10 مقاطعات. وأعرب شي في رسالته عن أسفه لأولئك الذين فقدوا أرواحهم نيابة عن الصين حكومة وشعبا ، وأعرب عن تعازيه لأسر الذين فقدوا حياتهم ، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

مبينًا أنه صُدم عندما علم بالزلزال التي تسببت في خسائر فادحة وأضرار مادية ، فقال: “أعتقد أنه في ظل قيادة الرئيس أردوغان ، ستتغلب حكومتك وشعبك على آثار الكارثة في أسرع وقت ممكن وأنتم سيعيد بناء بلدك “.

قام الاتحاد الأوروبي بتحديث عدد الدول التي أرسلت فرق البحث والإنقاذ والطبية من أوروبا إلى تركيا بسبب الزلازل في كهرمان مرعش. في فرق؛ هناك ما مجموعه 1150 فردًا و 70 كلبًا من بلغاريا وكرواتيا وتشيكيا وفرنسا واليونان وهولندا وبولندا ورومانيا وإيطاليا والمجر والنمسا وألمانيا وإستونيا وإسبانيا ومالطا وسلوفاكيا والبرتغال والجبل الأسود وألبانيا.

وقال رئيس دائرة الإنقاذ في حالات الطوارئ التابعة لوزارة الطوارئ الأذرية ، اللواء إيتيبار إسماعيلوف ، في تصريح للصحافة ، إنه تم إرسال 370 فردا و 8 كلاب بحث وإنقاذ إلى تركيا بأمر من الرئيس إلهام علييف ، من أجل القضاء على آثار الهجوم. زلزال ودعم جهود البحث والإنقاذ في الدولة الشقيقة تركيا. وقال إسماعيلوف: “نأخذ أيضًا مركباتنا ومعداتنا الخاصة. أشقاؤنا بحاجة إلى المساعدة. سنكون معهم. أولاً وقبل كل شيء ، هناك 3 طائرات ، إحداها طائرة شحن واثنتان من طائرات الركاب”. 

أصدر رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي رسالة تعزية لمن فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجة ، وكان مركزه منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش وأصاب 10 مقاطعات إجمالاً.

نقل زيلينسكي أطيب تمنياته لتركيا في المنشور الذي نشره على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي. وقال زيلينسكي في تدوينة باللغة التركية “أقدم التعازي للرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي وأهالي الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب تركيا ، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين. من قبل الشعب التركي في هذا الوقت العصيب ، ونحن مستعدون لتقديم المساعدة اللازمة لتجاوز تداعيات الكارثة. 

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس: “نشعر بحزن عميق جراء كارثة الزلزال المدمر التي وقعت في تركيا وسوريا. وتعازينا الخالصة لأسر الضحايا وعواطفنا مع جميع المتضررين. واليونان تحشد مواردها وإرادتها”. المساعدة على الفور “. 

أعرب مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا ، هانز كلوغ ، عن تعازيه لتركيا ، العضو في منظمة الصحة العالمية في أوروبا ، والذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي وقع في سوريا. وقال كلوج “منظمة الصحة العالمية في أوروبا تلتزم أيضا بدعم وزارة الصحة والوزير فخر الدين قوجة في الاستجابة لهذه المأساة”. 

صرح رئيس الوزراء الهولندي مارك روته ، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ، أن فريق البحث والإنقاذ الهولندي سيتوجه إلى المنطقة التي وقع فيها الزلزال اليوم ، وقال:

وأضاف “هناك أنباء مروعة عن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا . قلوبنا مع كل ضحايا وضحايا هذه الكارثة الطبيعية الفادحة. وقد نقلت تعازي الرئيس أردوغان”.

قال وزير الخارجية الهولندي Wopke Hoekstra: “لقد صدمنا بخبر الزلزال المدمر في تركيا وسوريا. أفكارنا مع الضحايا والضحايا الأتراك والسوريين وعائلاتهم. سترسل هولندا فريق البحث والإنقاذ الحضري إلى تركيا. ويتكون هذا الفريق من أفراد الشرطة والجيش من فرق إسعافات أولية ورجال إطفاء. مشترك.

وفي بيان مكتوب من رئاسة الوزراء الإيطالية “يتابع رئيس الوزراء جيورجيا ميلوني عن كثب تطورات الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا على الحدود السورية والمعلومات المحدثة من قبل الدفاع المدني. ميلوني يعبر عن قربه وتضامنه مع المتضررين. من الزلزال. الدفاع المدني الإيطالي متاح للمساهمة بالإسعافات الأولية. ذكرت ذلك “.

شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني على حسابه على تويتر “أقف مع الشعب التركي الذي ضرب زلزالًا شديدًا تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا. ولن تكون مساعدة إيطاليا في عداد المفقودين. وزارة الخارجية في الاتصال بجميع الإيطاليين في المنطقة المتضررة من الزلزال “. 

وفي رسالة أخرى على تويتر ، أشار تاجاني إلى أنهم تحدثوا عبر الهاتف مع نظيره التركي ، مولود تشاووش أوغلو ، للتعبير عن قرب إيطاليا وإبلاغ الدفاع المدني الإيطالي على استعداد للمساعدة.

شرع فريق استطلاع من فرقة الإطفاء الإيطالية في إنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض. من ناحية أخرى ، أعلنت مالطا عن إرسال فريق من الأشخاص المدربين في هذا المجال إلى تركيا.

كما شارك وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم على تويتر “أشعر بحزن عميق للزلزال الذي تسبب في مقتل العديد من الأشخاص في تركيا وسوريا”. استخدم العبارات. وصرح بيلستروم أن السويد ستتصل بوزير الخارجية مولود جاويش أوغلو والنظام السوري لمساعدة البلدان المنكوبة في إطار الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير خارجية لاتفيا ، إدغارز رينكيفيكس ، على وسائل التواصل الاجتماعي ، “هناك أنباء مروعة عن الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب شرق تركيا وسوريا والتوابع التي أعقبت الزلزال”.

وأعرب رينكيفيكس عن تعازيه لأسر وأحباء الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال ، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وجاء في بيان مكتوب من وزارة الخارجية المصرية أن مصر تقدم تعازيها لمن فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وأعرب البيان عن خالص تعازيه للشعبين التركي والسوري ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين ، وقال البيان إن مصر “مستعدة للمساعدة في مواجهة هذه الكارثة”.

وزير الداخلية البولندي ماريوز كامينسكي ، عبر حسابه على تويتر ، “تلقينا موافقة رسمية لقبول مساعدتنا لتركيا. وسيتوجه رجال الإطفاء إلى تركيا اليوم”.

وأشار كامينسكي إلى أنه سيتم إرسال 76 من رجال الإطفاء و 8 كلاب إنقاذ من بولندا إلى تركيا.

كما أعلنت الحكومة الرومانية أنها سترسل فرق إغاثة إلى تركيا. أعلنت لجنة حالات الطوارئ الرومانية أنه بعد التشاور مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس ، سترسل فرق البحث والإنقاذ والفرق الطبية إلى المناطق المتضررة.

كما أعرب وزير الخارجية الليتواني ، جابرييلوس لاندسبيرجيس ، عن حزنه العميق للزلزال ، وقال: “بصفتنا ليتوانيا ، نحن على استعداد لتقديم الخيام والبطانيات والخدمات الطبية لدعم عمليات الإنقاذ والإغاثة”. 

أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أنه بإمكانهم إرسال فريق إلى تركيا للمساعدة في إنقاذ من تحت الأنقاض في زلزال كهرمان مرعش.

وبحسب بيان ديوان رئاسة الوزراء اللبنانية ، عقد ميقاتي اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء في قصر الحكومة بالعاصمة بيروت. وقال ميقاتي إنهم يشعرون بحزن عميق جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وأن وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين اتصل بالسلطات في أنقرة بخصوص هذا الموضوع. وقال ميقاتي إن تركيا طلبت الدعم لإنقاذ من هم تحت الأنقاض ، وأشار إلى أنه يمكن إرسال فرق بحث وإنقاذ من الدفاع المدني والجيش إلى المنطقة ، وأنهم يعملون على هذه القضية.

وفي بيان مكتوب صادر عن وزارة الخارجية الجزائرية ، “تشاطر الجزائر ألم هذه المأساة مع أشقائها في الجمهورية التركية الشقيقة والجمهورية العربية السورية ، وتؤكد تضامنها الكامل مع هذين البلدين الشقيقين ، وتأمل أن يوفقا في ذلك”. يتغلب على هذه المحنة بصبر وتصميم ومثابرة. تم تضمين البيانات.

وجاء في البيان أن الجزائر قدمت تعازيها لشعب ودولة البلدين.

وقالت وزارة الخارجية الإثيوبية إنها حزينة للغاية للزلزال وقالت: “نحن متضامنون مع تركيا حكومةً وشعباً”. استخدم العبارة. وأعربت الوزارة عن تعازيها لأسر الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال ، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

شارك الرئيس الغامبي أداما بارو عبر حسابه على تويتر ، “تلقينا للتو نبأً مروعاً عن وقوع زلزال كبير ضرب جمهورية تركيا وسوريا وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط ، وأسفر عن مقتل مئات الأشخاص”. 

وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور ، عبر تويتر ، “أتمنى رحمة الله على مواطني تركيا الدولة الصديقة والشقيقة الذين فقدوا أرواحهم في زلازل كهرمان مرعش وغازي عنتاب ، تعازي أقاربهم والأمة التركية ، و الشفاء العاجل للمصابين “. 

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إبراهيم إشتية أنهم سيرسلون فرق بحث وإنقاذ وطبية إلى تركيا وسوريا. أعلنت فلسطين أنه سيتم إرسال فريق بحث وإنقاذ إلى تركيا وسوريا لدعم جهود البحث والإنقاذ المستمرة بعد الزلازل في كهرمان مرعش. وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إبراهيم استية في بيان “تم اتخاذ الترتيبات اللازمة مع سوريا وتركيا لفرق الإنقاذ لتسهيل الوصول إلى المناطق المتضررة وتقديم المساعدة لضحايا الزلزال”.

أرسلت إدارة كازاخستان فريقًا يضم رجال إنقاذ وأطباء ذوي خبرة ، بالإضافة إلى كلاب مدربة تدريبًا خاصًا ، إلى تركيا للقيام بأعمال البحث والإنقاذ في المحافظات المتضررة من الزلازل في كهرمان مرعش. قال النائب الأول لوزير حالات الطوارئ في كازاخستان ، إبراغيم كولشيمباييف ، لقناة جيبيك جولي التلفزيونية الحكومية ، إن الطائرة التي تقل فريق البحث والإنقاذ ستغادر إلى تركيا قريبًا. قال Kulşimbayev: “نحن نسافر إلى تركيا مع فريق مكون من 41 شخصًا في المجموع ، جنبًا إلى جنب مع عمال الإنقاذ لدينا الذين لديهم خبرة دولية والعاملين الصحيين في مركز طب الكوارث. وفي نفس الوقت ، فإن الكلاب المدربة تدريباً خاصاً في وزارتنا هي كما يأتي معنا “. 

وجه رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد ديبيبي ، بإرسال فريق من الفنيين إلى مناطق الزلزال للمشاركة في الأعمال المنجزة بعد الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش والتي ضربت 10 محافظات. في المنشور ، أفيد أن ديبيبي كلف فريقًا مكونًا من 55 تقنيًا من جهاز الأمن القومي وإدارة المباحث الجنائية وإدارة الطب العسكري ، بالإضافة إلى 4 كلاب بحث وإنقاذ ، لإرسالهم إلى مناطق الزلزال للمشاركة في الدراسات في تركيا. .

سيتم إنشاء مستشفى ميداني لدعم ضحايا الزلزال ، تماشياً مع تعليمات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان.

وجاء في البيان أنه تم إرسال فرق الإنقاذ ومواد الإغاثة الطارئة لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا ، وذكر أن الأنشطة المساندة تمت في إطار العلاقات مع هذه الدول ودور الإمارات. في دعم ضحايا الكوارث.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا) أن الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ألغى الاحتفالات الختامية للبطولة التي أقيمت باسمه في البلاد تضامنا مع تركيا وسوريا اللتين تضررتا من الزلزال الذي ضرب البلاد. تسبب في دمار كبير.

أعلن بدر الصامد ، المدير العام للهيئة الخيرية الكويتية العالمية ، أنه بدأ حملة إغاثة عاجلة لضحايا الزلزال في جنوب تركيا وشمال سوريا.

وفي إشارة إلى أنهم بصفتهم منظمة خيرية دولية ، كانوا يحاولون الحصول على معلومات حول الاحتياجات الأساسية العاجلة من خلال الاتصال بالسلطات في تركيا منذ اللحظات الأولى للزلزال ، ولفت صاميد الانتباه إلى خطورة الوضع الإنساني في المناطق التي ضربها الزلزال. بسبب ظروف الشتاء القاسية.

أفادت السلطات الماليزية أن 75 خبيرا من فريق البحث والإنقاذ الماليزي الخاص (SMART) سيغادرون إلى تركيا مع المعدات التي ستستخدم في عملية البحث والإنقاذ ، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية هذا المساء.

وفي بيان مكتوب ، أعرب رئيس الوزراء الماليزي ، أنور إبراهيم ، عن حزنه العميق للخسائر في الأرواح والإصابات والدمار الكبير ، وقال: “بالنيابة عن ماليزيا حكومة وشعبا ، أقدم تعازيّ لمن فقدوا أرواحهم. في الزلزال “. 

بالإضافة إلى ذلك ، التقى وزير الخارجية الماليزي زامبري عبد القادر مع نظيره مولود جاويش أوغلو وقدم تعازيه لمن فقدوا أرواحهم في الزلزال.

صرح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بأنهم يشاركون الألم الذي شعروا به بسبب الخسائر في الأرواح والممتلكات الناجمة عن الزلزال الذي حدث في تركيا.

وأعرب رئيس الوزراء مودي عن تضامن الهند مع الشعب التركي ومستعد لتقديم كل مساعدة ممكنة للتعامل مع هذه المأساة.

من ناحية أخرى ، ورد في البيان الذي أدلى به مكتب رئيس الوزراء الهندي ، أنه سيتم إرسال فريقين من القوة الوطنية للاستجابة للكوارث (NDRF) المكونين من كلاب البحث والإنقاذ المدربة و 100 شخص مجهزين بمعدات خاصة. إلى المناطق المتضررة من الزلزال.

وجاء في البيان أنه “يجري إعداد فريق خاص من أطباء متخصصين وعاملين في الاستجابة للطوارئ لإرساله إلى المنطقة”. تم تضمين البيان.

وتم التشارك في أن إرسال مواد المساعدة سيتم بالتنسيق بين ممثلي الهند في أنقرة واسطنبول والجهات المختصة في تركيا.

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف أن بلاده سترسل فريق بحث وإنقاذ ومواد إغاثة إلى تركيا بسبب الخسائر في الأرواح والممتلكات في الزلازل التي ضربت 10 محافظات في كهرمان مرعش إجمالاً.

وذكر رئيس الوزراء شريف ، في بيان على تويتر ، أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس رجب طيب أردوغان ونقل تعازيه.

وأشار إلى أنه أبلغ الرئيس أردوغان أن باكستان ستبذل قصارى جهدها لمساعدة إخوانهم الأتراك في هذا الوقت العصيب ، مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال فريق بحث وإنقاذ وأطباء ومسعفين إلى تركيا.

وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية ، يتم إعداد المواد بما في ذلك الخيام الشتوية والبطانيات وغيرها من المنتجات الهامة لإرسالها إلى تركيا تماشياً مع التوجيه الذي أصدره شريف للوكالة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث (NDMA).

وقالت مصادر رفيعة المستوى في بيان لمراسل AA ، إنه تم تجهيز فريق البحث والإنقاذ المكون من 36 شخصًا وطائرتي نقل C-130 تحملان إمدادات المساعدات ومن المتوقع أن تغادر إلى تركيا الليلة.

فيسبوك

Advertisement