Connect with us

سينما وتلفزيون

افلام محمد رمضان

Published

on

افلام محمد رمضان تركيا اليوم:

 

فيلم موسى – محمد رمضان | Musa Film – Mohamed Ramadan تدور احداث المسلسل في الخمسينات مرورا بالستينات، وأثناء احتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسئولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك بلده والتنقل إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس، ويعجب بنت فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي. بطولة محمد رمضان – سمية الخشاب – رياض الخولي – منذر رياحنة – أسماء جلال – صبري فواز – سيد رجب.

 

 

 

 

الفيلم القصيرالهمجي:

يجسد الفنان الشاب محمد رمضان فى مسلسل “كاريوكا” الذى يعرض فى رمضان دور الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث يتناول المسلسل السيرة الخاصة بالفنانة الراحلة تحية كاريوكا. ويتناول النجم محمد رمضان شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقت حكم الملك لمصر ويظهر تخطيط الرئيس السادات مع عدد من الجنود الاحرار اجبار الملك على ترك الحكم وقيام الثورة .

ثورة 23 يوليو أو انقلاب 23 يوليو هي تحرك عسكري قاده ضباط جيش مصريون ضد الحكم الملكي في 23 يوليو 1952 وعرف في البداية باسم “الحركة المباركة” ثم أطلق عليها ثورة 23 يوليو عقب حل الأحزاب السياسية واسقاط دستور 1923 في يناير 1953.

بعد حرب 1948 وضياع فلسطين ظهر تنظيم الضباط الأحرار في الجيش المصري بزعامة اللواء محمد نجيب وقيادة البكباشي جمال عبد الناصر وفي 23 يوليو 1952 قام التنظيم بانقلاب مسلح أبيض لم ترق به دماء، ونجح في السيطرة على الأمور والسيطرة على المرافق الحيوية في البلاد وأذاع البيان الأول” للثورة ” بصوت أنور السادات وأجبرت الحركة الملك على التنازل عن العرش لولي عهده الأمير أحمد فؤاد ومغادرة البلاد في 26 يوليو 1952.

وشكل مجلس وصاية على العرش ولكن إدارة الامور كانت في يد مجلس قيادة الثورة المشكل من 13 ضابط برئاسة محمد نجيب كانوا هم قيادة تنظيم الضباط الأحرار ثم الغيت الملكية وأعلنت الجمهورية في 18 يونيو 1953.

أعضاء مجلس قيادة الثورة:

محمد نجيب (رئيس) جمال عبد الناصر عبد الحكيم عامر يوسف صديق حسين الشافعي صلاح سالم جمال سالم خالد محيي الدين زكريا محيي الدين كمال الدين حسين عبد اللطيف البغدادي عبد المنعم أمين محمد أنور السادات جمال حماد.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement