Connect with us

دولي

الاتحاد الأوروبي يعمل لإعادة هذه الفئة من اللاجئين لبلدانهم الأصلية

Published

on

يعمل وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي على إعادة الأشخاص الذين تم رفض طلبات لجوئهم إلى بلدانهم الأصلية.

وقالت إيلفا جوهانسون عضو مفوضية الاتحاد الأوروبي المسؤولة عن الشؤون الداخلية بعد اجتماع حضره وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي في ستوكهولم إن 330 ألف شخص دخلوا الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني العام الماضي.

وذكرت أنه تم تسجيل 924 ألف طلب لجوء في الاتحاد الأوروبي في عام 2022، وهذا يعادل 3 أضعاف الدخول غير القانوني إلى الاتحاد الأوروبي.

وادعت جوهانسون أن معظمهم أشخاص لا يحتاجون إلى حماية دولية وأن 60٪ منهم يعتقدون أن طلباتهم ستكون سلبية.

وأضافت ” أن الأشخاص القادمين من دول لا يحتاجون فيها إلى حماية دولية ولكنهم تقدموا بطلبات لجوء”، مشيرة إلى أن الطلب على إعادة القبول من البلدان الأصلية منخفض، حيث يصل إلى 16 في المائة فقط.

وشددت على ضرورة أن تصل الدول الأعضاء إلى بلد المنشأ للتأكد من ذلك، حيث يمكنهم إصدار وثيقة سفر أو قبول وثيقة سفر صادرة عن الاتحاد الأوروبي.

وقالت وزيرة الهجرة السويدية ماريا مالمر ستينيغارد: ” إن قدرة استقبال العديد من الدول الأعضاء تتعرض لضغوط وهناك عدد أكبر من اللاجئين في العديد من البلدان مقارنة بعامي 2015 و 2016 “، مشيرة إلى أن الدول ستكثف جهودها السياسية والدبلوماسية لتحقيق النتائج المرجوة.

ومن المقرر أن تعقد قمة استثنائية لقادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يومي 9 و 10 فبراير، حيث سيكون موضوع الهجرة هو الرئيسي.

 

المصدر: اقتصاد تركيا

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement