Connect with us

أخبار تركيا اليوم

لأول مرة..برامج لتعليم الطلبة في تركيا الذكاء الاصطناعي والبرمجيات والفضاء

Published

on

ينتهي الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022-2023 ، الذي بدأ في 12 سبتمبر 2022 يوم غد الجمعة 20 يناير.

وسيحصل حوالي 19 مليون طالب يدرسون في المدارس التمهيدية والابتدائية والمتوسطة والثانوية على بطاقات التقرير “الشهادات” للفصل الدراسي الأول ويدخلون في إجازة تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وبعد عطلة الفصل الدراسي التي تستمر أسبوعين ، سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 6 فبراير على أن تنتهي السنة الدراسية في 16 يونيو 2023.

وستفتح وزارة التربية الوطنية خلال الإجازة دورات مجانية يتم تنفيذها لأول مرة في فترة “الشتاء” يوم السبت 21 يناير وتستمر حتى يوم الأحد 5 فبراير.

وخلال عطلة الفصل الدراسي ، سيتم فتح دورات مجانية مع أساليب تعليمية مرحة ومبتكرة في 4 مجالات: “العلوم” و “الفن” و “الرياضيات” و “اللغة الإنجليزية”.

وسيتمكن الطلاب والمعلمون من الاستفادة من الدورات التدريبية المفتوحة في مقاطعاتهم.

ولأول مرة، ستتوفر 5 مواد رقمية مختلفة للطلاب في عطلة الفصل الدراسي لمرحلة ما قبل المدرسة والابتدائي والثانوي.

و ستوفر وزارة التربية الوطنية مواد التعليم الرقمي الجديدة على الموقع الرسمي للطلاب الذين حصلوا على تقرير ببطاقة اعتبارًا من يوم غد.

وتم تصميم المواد التي سيتم استخدامها في الدورات المجانية بطريقة تسمح للطلاب من جميع المستويات بقضاء وقت تعليمي وممتع من خلال التفكير في تطورهم.

وتضمن البرنامج الذي تم فيه استخدام مناهج جديدة محتوى ممتعًا ومرتبطًا بالحياة اليومية.

ولأول مرة، أعدت وزارة التربية الوطنية برنامجًا جديدًا للرياضيات مع مناهج مبتكرة للدورات على مستوى المدرسة الثانوية التي ستعقد خلال عطلة الفصل الدراسي.

و في الدورات التدريبية الخاصة بهذا المستوى ، سيقوم الطلاب بإنشاء خوارزميات كلمات المرور الخاصة بهم مع أنشطة حيث سيتعلمون أساسيات علم التشفير.

وفي الأنشطة التي تحمل عنوان “مغامرة البيانات” ، تم إعداد المحتويات التي يقوم الطلاب من خلالها بجمع وتحليل البيانات وعمل الاستنتاجات.

ستكون دورات العلوم والفنون في BİLSEMs مفتوحة لجميع الطلاب بين الصفين الثاني والثاني عشر.

ويتم جمع 55 ورشة عمل مختلفة في مجالات مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتطوير البرمجيات والطيران والفضاء والطاقة المتجددة وتقنيات البحث العلمي وألعاب العقل مع الطلاب في مناطق مختلفة من تركيا.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement