Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الكشف عن النسبة الجديدة في زيادة الإيجارات في تركيا

Published

on

نسبة زيادة الإيجار الجديد

كشفت دراسات حديثة عن متوسط الزيادة في أسعار الإيجارات في تركيا، وبلغ 159% في تشرين الأول مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وبحسب ما نشرته صحيفة حريت التركية، بناءً على الدراسات التي أجراها مركز البحوث الاقتصادية والاجتماعية (BETAM) جامعة بهتشي شهير، ومنصة الإعلانات الشهير عبر الإنترنت “sahibinden”، أن متوسط سعر الإيجار ارتفع إلى 62.2 ليرة تركية للمتر المربع الواحد.

كم بلغت نسبة الزيادة على الإيجارات في المدن التركية؟

وبلغت الزيادة السنوية للإيجارات 145.6 في المئة بولاية إسطنبول، المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في تركيا، وقفزت أسعار الإيجارات بنسبة 168.4 في المئة خلال عام واحد في أنقرة، وارتفعت النسبة إلى 158.6 في المئة في إزمير، ثالث أكبر مدينة في البلاد.

وبلغ متوسط إيجار المتر المربع الواحد للشقق في إسطنبول 88.8 ليرة تركية، و42.9 ليرة في أنقرة و62.1 ليرة في إزمير.

السوريون وإيجارات المنازل في تركيا

تفاقمت أزمة الإيجارات في تركيا خلال الفترة الأخيرة، ما جعل اللاجئين السوريين الباحثين عن مأوى في مأزق، في ظل غلاء أسعار الإيجارات من جهة، ورفض بعض أصحاب العقارات تأجير بيوت للأجانب من جهةٍ أخرى، الأمر الذي شجّع ضعاف النفوس للاحتيال على السوريين، مستغلين حاجتهم الماسّة للعثور على منزل.

ارتفع التضخم في تركيا مؤخراً إلى أكثر من 100 في المئة مع تدهور الليرة التركية، ما دفع مالكي العقارات إلى رفع الإيجارات لأرقامٍ خيالية، تفوق النسبة التي حددتها الحكومة التركية والبالغة 25 في المئة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement